الأحد 16 يونيو 2024

أحد مشاركي صالون «التنسيقية»: المصريين بالخارج كنز يجب استغلاله

مستثمر بمشاريع ناشئة بمصر

أخبار24-12-2021 | 20:41

حامد عبد العظيم

أكد أحمد صقر أحد المقيمين بالخارج، ومستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، أن المصريين بالخارج كنز يجب استغلاله، بالإضافة لكونهم عامل مؤثر لتعظيم المكون المحلي في التصنيع.

وأوضح في كلمته خلال الصالون الحواري الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان «المصريون في الخارج.. نجاحات وتحديات ومساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني»، أن كل مصنع سيتم افتتاحه بمصر سيقلل من وارداتنا من الخارج.

وأشار إلى أن مصر تستحق أن تستغل جميع قدراتها البشرية والمعرفية والمكانية، لافتًا إلى ضرورة الاستثمار في القطاعات الناشئة وقطاعات ريادة الأعمال، كما لفت إلى ضرورة إحداث التطور التشريعي لتقديم تسهيلات أكثر للمستثمرين.

وتذيع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الآن بثًا مباشرًا لصالون حواري بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، للحديث عن استراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج، التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني، والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

ويشارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور مصطفى بدر الخبير الاقتصادي، وأحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.