الثلاثاء 21 مايو 2024

تعد على صاحب الكلبة.. معركة شرسة بين هاسكي وكوجر (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 24-12-2021 | 23:39

ميادة عبد الناصر

في مقطع انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يرصد اللحظة الدرامية التي تواجه فيها حيوان الكوجر الشجاع المهدد بالانقراض، أسد الجبال، وهو حيوان من فصيلة السنوريات، وأصله من الأمريكتين، وكان يتعدى على ممتلكات مالك الكلبة في كندا، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وتُظهر اللقطات، التي تم التقاطها كلب الهاسكي، المسمى مييكا، وهو يندفع إلى كوجر خارج المنزل في سانيتش، جزيرة فانكوفر، كولومبيا البريطانية حيث بدأ مالك الكلبة، التصوير بينما يواجه كلبه الأسد المرعب الذي كان حجمه ثلاثة أضعاف حجم حيوان العائلة الأليف وقال جاريد إن والده، السيد لوكوي، خرج من المنزل، وبدأ يصرخ ويلوح بذراعيه بشكل محموم لإخافة الكوجر من ممتلكاته ولحماية ميكا من الأسد الكبير الخطير.

تُظهر لقطات جارود الهسكي المدرب جيدًا وهو يتوقف فورًا عن استدعائه ويركض عائداً إلى المنزل وبعد ذلك، قال جارود إنه كان خائفًا على سلامة كلبه عندما اقتربت من الكوجر، واصفًا الوضع بأنه سريالي.

وأضاف بصراحة كنت خائفًا للغاية عليها وأصبحت مشاجرة أبي أو رحلة الطيران سارية المفعول لم أسمعه أبدًا يصرخ مثل هذا في حياتي. 

وأضافت والدته بليندا لوكوي: أعتقد أنها تفاعلت بعد ذلك فجأة مع اقترابها، وكنا جميعًا نصرخ، وربما شعرت بخوفنا ومن ثم ربما كان لديها بعض الخوف أيضًا كما أفكر

وقال جارود  كان عليها أن تستلقي ، لقد اهتزت حقًا حيال ذلك، وإنه عاد إلى المنزل لتناول طعام الغداء عندما وقع الحادث: "في هذا الوقت، نظرت أختي إلى الخارج ولاحظت أن مييكا يختبئ خلف إحدى السيارات وأضاف إنها المرة الأولى التي يرى فيها كوجر في المنطقة، وكان حجم المفترس الشرير نحو ثلاثة أضعاف حجم كلاب الهاسكي ويمثل تهديدًا كبيرًا لحيوان الأسرة الأليف.

قال مسؤول الحفظ المحلي بيتر باولز إن عائلة لوكى فعلت كل شيء بشكل صحيح لإخافة الكوجر من ممتلكاتهم، وقال إن المواجهات بين الكوجر والبشر شائعة بشكل متزايد على الرغم من أنه نادرا ما يتم التقاطها بالكاميرا.

شاركت شرطة سانيش مقطع الفيديو على حسابهم على تويتر لتحذير الأسر من الخطر الذي تشكله هذه الحيوانات.

وأضافت شرطة سانيتش: نحن نشارك البيئة مع الحيوانات الكبيرة مثل الكوجر والدببة، لذا يجب على السكان مراعاة أن المواجهة مع هذه الحيوانات أمر محتمل للغاية.