الخميس 23 مايو 2024

مسح ميداني بأحياء مدينة سفاجا يستهدف المشردين والأسر بلا مأوى

مسح ميداني بأحياء مدينة سفاجا

عرب وعالم24-12-2021 | 22:27

دار الهلال

ينفذ فريق مركز الدراسات والبحوث الاجتماعية والجنائية، مسحًا شاملًا عن «الأسر بلا مأوى»، في مدينة سفاجا، تحت رعاية الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحت إشراف عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في إطار استراتيجية الدولة لرصد تلك الشريحة ودراسة التدخلات اللازمة.

وعقد رئيس المدينة ياسر شعبان، اليوم الجمعة، بحسب بيان صحفي، لقاءً تنسيقيًا مع فريق العمل المكون من الدكتورة هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد، وولاء حافظ أخصائي تنظيم ومتابعة شؤون بحثية؛ وذلك لتحديد خطة العمل وآلياته، وتوزيع الأدوار والمهام للبدء في عمل فريق البحث، بحضور ومشاركة محمود خليفة مدير إدارة التضامن الاجتماعي بسفاجا، ومحمد معروف مسئول الأسرة والطفولة، وعلا شاذلي مسئول العلاقات العامة، ورئيس وحدة حماية الطفل بالمدينة.

وعقب الاجتماع التنسيقي، وجّه شعبان بتجهيز سيارة للباحثين للنزول ميدانيًا ومسح كافة المناطق في أرجاء المدينة؛ للتعامل مع تلك الحالات وبحثها، مؤكدًا أن جولة اليوم لم تسفر عن العثور على أية أسر أو أفراد بلا مأوى في سفاجا.

يذكر أن هذا المسح يُنفَذ من خلال فرق ميدانية تنتشر في أرجاء الجمهورية، لمساعدة هذه الفئات وتقديم الدعم الكامل لها، والوقوف على أهم المشكلات التي تواجههم وحلها.