الثلاثاء 2 يوليو 2024

عبد المحسن سلامة: أنا صاحب إحياء سنة القَسم في نقابة الصحفيين

21-6-2017 | 21:44

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه ليست هناك أزمة في حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد، المقرر له غدا الخميس، موضحا أنه تم اللجوء لتنظيمه بمركز شباب الجزيرة لأسباب محددة.

وتابع سلامة، في تصريحات صحفية، أن من أسباب اللجوء لمركز شباب الجزيرة، أن مطعم النقابة مغلق للإصلاح، وليس هناك مكان آخر لإقامة حفل الإفطار الجماعي، متابعا: كان أمامنا حل من اثنين، إما إلغاء الإفطار أو إقامته بشكل جميل، وتم الاتفاق مع وزارة الثقافة لإحياء الحفل، فكان الأقرب لنا النادي النهري للصحفيين، وشكلنا لجنة لمعاينته، وأعدت تقريرا بشأن الأمر، إذ اتضح لها أن النادي النهري لا يصلح حاليا، نظرا لارتفاع منسوب المياه، فاضطررنا لإيجاد مكان آخر، واخترنا مركز شباب الجزيرة لكونه الأقرب للصحفيين.

ولفت نقيب الصحفيين، إلى أن النقابة لم تتكلف شيئا في هذا الاحتفال، وذلك بعد مشاركة أحد البنوك، الذي ساهم في تحمل تكاليف الحفل، موضحا أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، قدم تسهيلات للنقابة وتحمل تكلفة الإيجار ورسم الدخول لمركز شباب الجزيرة، وأن الوجبات ستكون مدعومة.

وقال عبد المحسن سلامة: لم ننقل نقابة الصحفيين لمركز شباب الجزيرة حتى يدعى البعض أن ذلك سيؤثر على حلف اليمين، نفتعل دائما أزمات لا مبرر لها على الإطلاق، سألت المستشار القانوني للنقابة هل هناك تعارض أو ما يمنع من إقامة حلف اليمين بمركز شباب الجزيرة وأكد أن ذلك لم يتعارض إطلاقا.

وتابع عبد المحسن: من الذي اخترع القسم في النقابة؟، أزعم ممكن يكون حد قبلي، خلال الثمانيات والتسعينات وحتى عام 2007 لم يكن هناك قسم، أنا صاحب إحياء سنة القسم في نقابة الصحفيين حينما كنت وكيلا للنقابة ورئيسا للجنة القيد، أنا الذي أحييت هذه السنة وأنا اللي فعلتها.