الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات25-12-2021 | 17:53

دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، حرصه على تقديم التهنئة للإخوة الأقباط الكاثوليك بمناسبة عيد الميلاد الجديد، وذلك لاعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم /السبت/ لكنيسة سيدة البشارة لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط ، حيث كان في استقباله الأب برنابا فانوس القائم بأعمال منطقة الدلتا بالإيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، والأب دانيال حنا وعدد من رجال الدين بالكنيسة. 
وأشار رحمي، إلى حرصه الدائم للحضور وتقديم التهنئة،واعتزازه بالروابط القوية، داعياً المولى عز وجل أن يُديم المحبة والإخوة وأن يحفظ مصر الغالية من كل مكروه وسوء، وأن يدُيم نعمة الأمان والاستقرار.
من جانبه أعرب الأنبا برنابا فانوس عن مدى سعادته لحرص المحافظ على الحضور، وتقديم التهنئة في كل عيد ، مشيراً إلى أن هذا يعكس روح التسامح والمحبة التي يتميز بها أبناء مصر.
وفي سياق آخر، تابع الدكتور طارق رحمي ، فعاليات قافلة "مبادرة عنيك في عنينا"؛ للحد من انتشار العمى بقرية تفهنا العزب مركز زفتى ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وأكد رحمي، أن القافلة تمكنت من توقيع الكشف على 763 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة لصرف الأدوية بالمجان لــ 254 مواطنا، مشيرا إلى أنه اطلع على تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت تشخيص احتياج 98 مواطنا لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سيتم التجهيز لإجرائها قريبا كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 217 مواطنا لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة.