السبت 18 مايو 2024

شاهد.. فتاة تتذوق الطعام من شاشة التلفزيون لتجربة اختراع أذهل الجميع

المخترع اليابانى مع الشاشة

الهلال لايت 26-12-2021 | 17:52

ميادة عبد الناصر

فى فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى وأثار أثار جدلا واسعا بين الأوساط العلمية وكذلك بين رواد السوشيال ميديا ومتابعى مواقع التواصل الاجتماعى والذى يظهر فيه فتاة وهى تقوم بتذوق الطعام من خلال شاشة تلفزيون كان قد ابتكرها أستاذ ياباني كنموذجًا أوليًا لشاشة تلفزيون قابلة للعق يمكنها تقليد طعم الأطعمة المختلفة. 

وقد حقق الفيديو ملايين المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حيث كان البعض مستنكرا وآخرين كانو منبهرين ومؤيدين للفكرة ويريدون تجربتها بشكل كبير. 

وتم اختراع  هذا الجهاز  الجهاز والذي أطلق عليه اسم Taste the TV (TTTV) بواسطة هومى مياشيتا، الأستاذ في جامعة ميجى المرموقة في اليابان، كخطوة نحو تجربة مشاهدة حقيقية متعددة الحواس يستخدم الجهاز المثير للاهتمام دائريًا مكونًا من 10 علب نكهة يتم رشها معًا لإضفاء مذاق طعام معين. ثم ينتقل الكوكتيل إلى فيلم صحي على شاشة تلفزيون مسطحة ، ويمكن للمشاهد تذوقه. يعتقد مياشيتا أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد الناس على التواصل والتفاعل حتى عبر مسافات طويلة.
  والهدف من هذا الاختراع هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم ، حتى أثناء البقاء في المنزل ومن المحتمل أن تصل تكلفته حوالي 100000 ين (875 دولارًا) ولكن على الرغم من أن الاختراع الغريب لم يصل إلى السوق أبدًا ، إلا أن المفهوم الكامن وراءه يمكن أن يجد منزلاً في تجارة المواد الغذائية ويدعي المخترع أنه أجرى محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية رذاذ دائري لأغراض مختلفة ، مثل تطبيق النكهات على الخبز المحمص أو البيتزا.
 

الاكثر قراءة