السبت 1 يونيو 2024

الاحتلال الاسرائيلى يعتقل 19 فسطينيا بجروح في الضفة والقدس

قوات الاحتلال الاسرائيلي

عرب وعالم26-12-2021 | 12:10

دار الهلال

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم /الأحد/، 19 مواطنا فلسطينيا خلال حملة مداهمات واقتحامات شنتها بمناطق واسعة فى الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

كما شهدت عدة مناطق بالضفة الغربية مواجهات حتى ساعات الفجر بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، حيث أصيب العشرات بجروح بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والمئات بحالات اختناق لا سيما في قرى ريف نابلس وتحديدا قرى /برقة/ و/بزاريا/ و/سبسطية/ شمال وجنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وبيت لحم وطوباس وقلقيلية وجنين ورام الله والبيرة وعدة أحياء بالقدس الشرقية المحتلة.

وأغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الطريق الواصلة بين مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وأشار رئيس بلدية سبسطية الواقعة بين نابلس وجنين محمد عازم، الى ان قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة الناقورة، قرب مستوطنة /شافي شمرون/، ومنعت المواطنين من العبور من خلالها، حيث تحول الطريق باتجاه بلدة سبسطية مرورا ببلدة /عصيرة/ الشمالية وصولا إلى مدينة نابلس.

وكانت بلدات وقرى /برقة/ و/سبسطية/ و/بزاريا/ و/سيلة الظهر/، قد شهدت الليلة الماضية اعتداءات للمستوطنين وبحراسة جيش الاحتلال على منازل المواطنين واستهدافهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانبه، طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الفورية والعاجلة للشعب الفلسطيني الاعزل.