الأربعاء 19 يونيو 2024

فريد شوقي يقلد عبد المطلب في «وداع رمضان»

22-6-2017 | 00:29

في الأيام الأخيرة من شهر رمضان اجتمع لفيف من نجوم الفن لوداع الشهر الكريم في سهرة جميلة نظمتها مجلة الكواكب في منتصف شهر مارس 1960، ونقلتها على الهواء إذاعة صوت العرب.

حضر الحفل المطرب الكبير محمد فوزي وشقيقته الفنانة هدى سلطان وزوجها الفنان الكبير فريد شوقي والمطرب الكبير محمد عبد المطلب، والفنانون فايزة أحمد ومحسن سرحان وصباح وأحمد غانم ونجوى فؤاد ولبلبة ومحرم فؤاد وجمال وطروب وعادل مأمون والشاعر سيد مرسي والصحفي الكبير حسن إمام عمر والفرقة الماسية بقيادة أحمد فؤاد حسن.

واكتمل عدد الحضور الذي دعته مجلة الكواكب وكان آخر الحضور الفنان محسن سرحان وجاء يتأبط ذراع الفنان أحمد غانم الذي اتجه إلى الميكرفون لتبدأ فقرات السهرة ، وأكد غانم أن السهرة نظمتها مجلة الكواكب وأن السهرة ستكون صحافة في صحافة، واختار المطرب خفيف الظل محمد فوزي ليكون ممثل الوسط الفني في الصحافة، وبدأ محمد فوزي حديث صحفي مع شقيقته هدى سلطان بأسئلة طريفة، منها: اسمك إيه.. وغيرتِ إسمك الحقيقي ليه.. واتجوزتي فريد شوقي ليه.. وهل هو عنيف في البيت مثل السينما؟ فأجابت هدى على أسئلته وقالت له فريد طيب في البيت، فقال لها: آمال بتيجي كل جمعة غضبانة ليه؟ فضجت القاعة بالضحك.. وكانت ضحية مندوب الصحافة الفني محمد فوزي الثانية هو محسن سرحان الذي أجاب على أسئلة فوزي المرحة، وبعدها كانت الضحية المخرج عاطف سالم الذي روى بمرح مشواره الفني.. ثم انتبه فوزي لنجوى فؤاد وطلب منها أن تغني وبالفعل غنت بصوت جميل.. ثم اتجه فوزي لاستكمال حواره مع نجوم السهرة ليصل إلى المطربة صباح لتجيب عن أسألته المرحة ثم وجه سؤالاً لفايزة أحمد وتعجبت فايزة من السؤال وأجاب زوجها مختار العابد بالنفي بعد أن تعصبت فايزة بمرح.

وقلدت لبلبة كعاتها الحضور منهم صباح وهدى سلطان ومحمد عبد المطلب وضحك الحاضرون، وبعدها بدأ فاصل غنائي قامت به هدى سلطان، حيث غنت "طول ما أنت معانا يا ريس"، وقام الحضور بدور الكورس، بعدها غنت صباح.. وبعد انتهاء الفاصل الغنائي حضر فريد شوقي الذي باغته فوزي بحديث صحفي مرح، ثم غنى بعدها عادل مأمون ومحمد عبد المطلب ومحرم فؤاد، واختتم أحمد غانم السهرة بفقرة كوميدية.. وننشر لكم تفاصيل السهرة كاملة في الصور المرفقة.