الأربعاء 29 مايو 2024

البحرين و الهند يبحثان آفاق التعاون في مختلف المجالات الصحية

البحرين و الهند

عرب وعالم26-12-2021 | 19:47

دار الهلال

بحث رئيس المجلس الأعلى للصحة البحريني الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة مع سفير الهند لدى البحرين بيوش شريفاستاف، آفاق التعاون بين البلدين بمختلف المجالات الصحية، وخاصة ملف العلاج بالخارج، والاستعانة بالخدمات والإمكانيات الطبية والعلاجية المتميزة في الهند، وذلك بالتنسيق مع كافة الهيئات الصحية في البحرين.

واستعرض الشيخ محمد - خلال اللقاء اليوم /الأحد/ وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية - آفاق التعاون الصحي خاصة في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين على صعيد التدريب والأبحاث.

وأشار إلى كيفية الاستفادة من خبرة الهند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة واستقطاب الاستثمارات الهندية في مشروعات القطاع الصحي لا سيما قطاع مصانع الأدوية، واستمرار التعاون القائم على صعيد مواجهة جائحة كورونا بما يعود بالنفع على البلدين.

من جهته.. أعرب سفير الهند عن تقديره للمستوى المتميز من العلاقات التي تربط البلدين، مشيدا بالدور البارز الذي يضطلع به المجلس الأعلى للصحة البحريني في تطوير قطاع الرعاية الصحية ومواجهة جائحة كورونا وتوفير التغطية الصحية للجميع، ومؤكداً استعداد الجانب الهندي لتنمية آفاق التعاون الصحي المشترك بين البلدين.