الإثنين 27 مايو 2024

لحمايتهم من البرد .. مكان مخصص للكلاب فى إحدى محطات المترو.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 26-12-2021 | 22:18

ميادة عبد الناصر

فى لفتة إنسانية لاقت استحسان من كل من رأها يتم وضع سجاد بشكل طولى فى محطات المترو بتركيا وذلك بغرض تخصيص مكان للكلاب الضالة لينامو عليه بدلا من التعرض للبرودة القاسية بسبب سوء الأحوال الجوية.


وقد تم نشر فيديو على مواقع التواصل حقق تداولا كبير ويظهر فيه الكلاب وهى تقوم باستغلال هذه المساحة من أجل تدفئة نفسها وهى نائمة بكل هدوء واريحية وقد حقق المقطع آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة فمنهم من كان متعجبا بشكل كبير من معرفة الكلاب للمكان وانتظامهم فى الجلوس عليه دون تزاحم والبعض الآخر كان مؤيدا للفكرة ويقوم بتشجيعها بشكل كبير لما فيها من رحمة وانسانية كبيرة.

وقد انهالت التعليقات على المقطع فقال أحدهم إنه افضل شئ رأيته فى حياتك إنها أسمى معانى الإنسانية وقال آخر أحببت هذا السلوك واتمنى ان يتم تعميمه فى كل دول العالم.

ومن المعروف أنه تتأثر الحيوانات كغيرها من الكائنات الحية بالأجواء الباردة في فصل الشتاء، خصوصاً في مزارع الحيوانات المكشوفة، كما أن مالكي الحيوانات الأليفة في المنازل قد يغفلون عامل البرد وبالتالي يكون هناك إهمال في تدفئة مناسبة لهم مع البرد القارص خلال فصل الشتاء وكذلك الحيوانات الضالة التى لا تجد لها منفذ للتدفئة وحماية نفسها من الجو البارد.