السبت 18 مايو 2024

وسائل الإعلام في كوريا الشمالية: توسيع نطاق التعليم عبر الإنترنت للعمال

نطاق التعليم عبر الإنترنت للعمال

عرب وعالم27-12-2021 | 11:19

دار الهلال

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية اليوم الاثنين أن بيونجيانج تعمل على تعزيز التعليم عبر الإنترنت في الجامعات الكبرى، في إطار الجهود المبذولة لتدريب «العاملين من ذوي القدرات الفكرية» و الخبرات العلمية والتكنولوجية .

وقالت صحيفة "رودونج شينمون"، وهي الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية، إن حوالي 100 ألف عامل مسجلون حاليا في الفصول عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 10 آلاف سجلوا حديثا خلال هذا العام. وتسلط كوريا الشمالية الضوء على جهودها لتطوير نظام التعليم عن بعد، كأداة لمساعدة العمال على اكتساب «العلوم والتكنولوجيا الحديثة» الضرورية في أماكن عملهم.

وقد أطلقت كوريا الشمالية أول برنامج تعليمي عبر الإنترنت منذ 10 سنوات في جامعة "كيم تشيك" للتكنولوجيا، وظلت أعداد الطلاب المسجلين في الدورات التعليمية عبر الإنترنت في زيادة مستمرة، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

وقالت الصحيفة: «في جميع أماكن العمل، هناك عمال حريصون على المساهمة في ثروة وقوة وطنهم من خلال تعلم المزيد من العلوم والتكنولوجيا».

يُذكر أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" شدد على أهمية العلم والتكنولوجيا للتنمية الاقتصادية التي تعتمد على الذات، وسط العقوبات المفروضة ضد البلاد بسبب برامجها النووية والصاروخية.

الاكثر قراءة