السبت 28 سبتمبر 2024

تفاصيل 6 ساعات «تفتيش» للرقابة الإدارية على «جنوب القاهرة للكهرباء»

6-2-2017 | 12:09

كشف مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن زيارة مفاجئة للجنة من هيئة الرقابة الإدارية لمقر الشركة بمنطقة الإسعاف، يوم الخميس الماضي، لافتًا إلى أن الزيارة جاءت للتفتيش على التظلمات المقدمة من محاضر سرقة التيار الكهربائي، والخاصة بالمصانع والورش.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لـ"الهلال اليوم"، اليوم الاثنين، أن اللجنة حضرت إلى مقر الشركة في تمام العاشرة صباحًا، واستمرت في عملها مدة 6 ساعات متصلة، حيث اقتصرت الزيارة على التفتيش بمكتب الدكتور جمال عبد السلام رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة، وغادرت اللجنة وبحوزتها عدد من الحالات الخاصة بالتظلمات الخاصة بسرقة التيار.

وأكد المصدر، أن اللجنة جاءت للتفتيش على الشئون الفنية بالشركة، بناء على بلاغ مقدم لها، مشددًا على أن الدكتور جمال عبد السلام، مشهود له بالنزاهة، وفي حالة حدوث أي تلاعب فسيكون من خلال من هم أقل منه في المناصب، بينما الهيئات الرقابية هي صاحبة الكلمة الأخيرة فيما يخص إدانته أو تبرئته.

وأفاد بأن محاضر سرقة التيار بها "تلاعب كبير"، منوهًا بأنه يتم الكشف عن ورش أو مصانع تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتحصل على التيار كهربائي بطريقة غير شرعية، فبمجرد إخطار شرطة الكهرباء، تتحرك قوة من مباحث الكهرباء يرافقها لجنة فنية، وتنفذ محاضر سرقة التيار، والتي من المفترض أن تتم من خلال "ضرب" متوسط الاستهلاك في عدد الساعات العمل للورشة أو للمصنع.

وتابع المصدر: أنه بعد تحرير المحضر، يقدم المحرر ضده المحضر لعمل تظلم من قيمة المحضر، كاشفًا عن أنه بعد عمل التظلم يبدأ التلاعب من خلال تخفيض عدد ساعات التشغيل، لتنخفض قيمة الغرامة وتصل إلى مبلغ يكاد لا يذكر إذا ما قارناه بحجم السرقة الفعلية للتيار الكهربائي، حسب قوله.