الأحد 2 يونيو 2024

أرقام مهمة عن أزارو مهاجم الأهلي الجديد

22-6-2017 | 17:13

 

ولد "أزارو" فى المغرب 11 يونيو 1995، حيث بدأ اللاعب مشواره هاويا مع كرة القدم، وفي دوري الدرجة الثالثة المغربي عبر فريق "أدرار سوس" ثم انتقل إلى فريق الدفاع الحسني الجديدي في مطلع موسم 2015-2016 بعقد لمدة 3 سنوات، بعد التألق الكبير للاعب في الدرجة الثالثة.

 

- تألق أزارو بشكل كبير، رغم صغر سنه، وكان لاعبًا مؤثرًا مع فريق الدفاع الحسني الجديدي، وساهم في احتلاله للمركز الثاني في الدوري المغربي بالموسم الحالي، حيث شارك معه في 57 مباراة خلال موسمين، وأحرز خلالها 24 هدفًا منها 12 هدفًا في الموسم الحالي، ليكون رابع هدافي الدوري المغربي هذا الموسم.

 

- على المستوى الدولي مثل أزارو المغرب للاعبين المحليين في 13 مباراة دولية، وأحرز خلالها 9 أهداف، بل ساهم في تطور مستواه وتألقه مع الدفاع الجديدي، في اختيار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، الذي اختاره لقيادة هجوم أسود الأطلس في 3 مباريات كان آخرها، أمام المنتخب الكاميروني في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

مميزاته

يتميز أزارو بطول القامة (185 سم)، بالإضافة إلى السرعة، وإجادة ألعاب الهواء، لذلك كان من أخطر مهاجمي الدوري المغربى، في ترجمة الكرات العرضية إلى أهداف، وهذا ما جعل هيرفي رينارد يضمه إلى صفوف المنتخب المغربي، بشكل دائم ووضع ثقة كاملة باللاعب.