الإثنين 3 يونيو 2024

ضبط شخص لاستيلائه على 3 ملايين جنيه من تحويلات المصريين بالخارج

23-6-2017 | 14:27

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط، لقيامه وآخرين مقيمين بالخارج بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية، خارج السوق المصرفية وتوصيلها لذويهم مقابل الحصول على عمولة.

 
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "سعد. أ. ن"، 43 سنة، يعمل بإحدى الدول العربية، و"سيد. أ. ن" 44 سنة، يعمل بإحدى الدول العربية، و"حسن. أ.ن"،31 سنة، شقيق الأول والثاني، “صنايعي” ذهب وفضة، ومقيم بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط- (سبق اتهامهم في قضية "تحويلات مالية")، وعبدالله. م.ع" 26 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط، بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول والثاني وتوفيرها لراغبى الحصول عليها، حيث يقوم المتهم الثالث والرابع بسحبها من أحد البنوك وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج نقداً أو بموجب تحويلات بنكية على حساباتهم مقابل عمولة؛ فضلاً عن فارق سعر العملة، ما يعد مخالفا لأحكام القانون.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الرابع الذي أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام قرابة 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.