الأربعاء 26 يونيو 2024

أبرز 5 نساء يشاركن في «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

24-6-2017 | 15:54

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعقد وزارة الهجرة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مؤتمر" مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، في الفترة من 2 إلى 3 يوليو 2017.

 ووصفت الدكتورة، مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، المؤتمر، بإنه يمثل حراكًا جديدًا في المجتمع المصري، ويعكس اهتمام الوزارات بقضايا المرأة بحسب مجالات عملها.

 ومن المنتظر أن تشهد فعاليات المؤتمر، مشاركة عدد من المصريات الناجحات النابغات المشهود لهن بالكفاءة، واللاتي يمثلن مصر في الخارج، من عالمات جليلات، وسيدات تولين مناصب مرموقة، وأساتذة في الجامعات، ومخترعات عظيمات، بغرض إلقاء الضوء على إنجازاتهن، والاستفادة من تجاربهن الناجحة، ونقل خبرتهن للمجتمع المصري.

 كما أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن العدد النهائي للمدعوات من المصريات ‏في مختلف دول العالم، وصل إلى 31 امرأة.

لذلك يرصد «الهلال اليوم» أبرز 5 نساء يشاركن في المؤتمر، وتم دعوتهن من قبل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة، مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة .

 -المحامية جيهان محمد جادو

مصرية، تقيم في فرنسا، محامية وصحفية، ورئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا وعضو مجلس إدارة الحي عن محافظة فرساي وعضو الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية.

 كما اختيرت سفيرة مصر لدى المجلس الأوروبي للمواطنة، و عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة المصرية، وسفيرة لدى منظمه شؤون اللاجئين، وسفيرة النوايا الحسنة من المفوضية الدولية لحقوق المرأة عضو الاتحاد الدولي لحقوق المرأة بباريس، وشخصية العام من مؤسسة سيدة الأرض.

-الدكتورة هدى المراغي

المصرية التى تعمل مستشار الصناعات والحكومات فى كندا، وتعتبر أول امرأة يتم تعيينها عميداً لكلية الهندسة في كندا، كما عملت أستاذ ومدير مركز نظم التصنيع الذكية في كلية الهندسة بجامعة ويندسور، و أستاذ كرسي كندا في أبحاث نظم التصنيع وقد تم تعيينها كأستاذ جامعي متميز في أكتوبر 2016، وهو أعلى منصب في الجامعة، ورئيس مركز أبحاث كندا في نظام التصنيع، وأستاذ زائر في جامعة آخن التكنولوجية.

-الدكتورة آن على

مصرية تعمل في استراليا، نائبة أستاذة جامعية و مجاهدة ضد الإرهاب، وعضوة بمجلس النواب عن حزب العمل الفيدرالي لمقاطعة كوان حيث تم انتخابها في 2016.

كما يتمحور نشاطها كأستاذة جامعية وأكاديمية، في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الأصولية.

وحصلت على جائزة امرأة متميزة من موقع إنستايل Instyle في مجال المجتمع والأعمال الخيرية، كما تم اختيارها شخصية العام الأسترالية وحصلت على الميدالية الأمنية الأسترالية المرموقة

- المهندسة حسناء عطيوي

المصرية التى تم انتخابها رئيسًا للجنة تحسين الجوده بإحدى لجان الجمعية الأمريكية للهندسة الصناعية ومقرها واشنطن وهو منصب إقليمى يعني بإصدار توصيات وتقارير سنوية متخصصة، لتصبح كبير مهندسي الجودة في مصنع شركة إيتون في بلتسفيل، مريلاند، وخبيرة في هندسة التشغيل والتصنيع ومراقبة جودة التشغيل والتطوير وإدارة المشروعات الهندسية .

وتمثل إيتون أمام العديد من كبار العملاء مثل بوينج وإيرباص ورولزرويس، وحاصلة على رخصة مهندس محترف، وعلى دورة ستة سيجما من معهد الجودة الأمريكي.

-الدكتورة إيمان غنيم

المصرية التي تعمل مدير معمل الأبحاث للاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن في الولايات المتحدة، ولها خبرة طويلة فى استخدامات تكنولوجيا الاستشعار عن بعد والرادار متعدد الأطياف ونظم المعلومات الجغرافية في استكشاف مناطق المياه الجوفية وتطوير الزراعة والمخاطر الطبيعية.

كما منحتها جامعة نورث كارولينا ويلمينجتون جائزة الامتياز في التدريس فى عام 2017 ، ونشرت أكثر من 77 مقالة علمية.