الأربعاء 15 مايو 2024

اسعار النفط تسجل 75.89 دولار لـ«برنت» و72.80 دولار للخام الأمريكي

نفط خام

اقتصاد27-12-2021 | 16:18

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.80 دولار للبرميل. كما حققت أسعار النفط، مكاسب أسبوعية بالأسواق الآجلة، وبلغت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت مكاسب أسبوعية، بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية بنسبة 3.6%مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

كما حققت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بنسبة 4.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق. وكانت حكومة كورية الجنوبية، قد قررت الإفراج عما يصل إلى 3.17 مليون برميل من احتياطياتها من النفط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم، وبما يعادل 3.3% من إجمالي احتياطيات النفط للبلاد البالغ 97 مليون برميل وأوضحت حكومة كوريا الجنوبية.

 

وفقا وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن هذه القرار يأتي في إطار المشاركة في الخطة التي اقترحتها الولايات المتحدة للسحب المشترك من احتياطيات النفط الاستراتيجية بهدف تحقيق الاستقرار في أسعار النفط، وبعد أن رفضت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا دعوات واشنطن .

 

كما انخفضت أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوى لهـا منـذ شـهـر مـايو 2021 في أطول سلسلة خسائر يومية متواصـلة منـذ عـام 2019، مسجلة بـذلك أكبـر خسـائر أسبوعية في تسعة أشهر ، بسبب المخاوف حيال ضبابية آفاق الطلب وسط ارتفاع حـالات الإصـابـة بـالمتحور دلتا من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وذلك وفقا لتقرير التطورات البترولية في الأسواق العالمية خلال الربع الثالث2021 لمنظمة أوابك .

 

وأشار التقرير، إلى ارتفاع أسعار عقـود خـام برنت وخـام غرب تكساس في الأسواق الآجلة ، خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2021 إلى أعلى مستوياتها منذ شهر أكتوبر 2018 . وأضاف التقرير، أنه على المستوى الفصلي ، فقد ارتفعت عقـود خـام برنـت خـلال الربع الثالـث مـن عـام 2021 بنسبة % 4.2 مقارنة بالربع السابق، وهو رابع ارتفاع فصلي لها على التوالي.

Dr.Radwa
Egypt Air