الجمعة 10 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يهاجم نصر الله ويشيد بالقرار التاريخي الشجاع للرئيس هادي

وزير الإعلام اليمني

عرب وعالم27-12-2021 | 20:49

دار الهلال

 علّق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على لقطات مصورة استعرضها مؤخراً التحالف العربي وقال إنها: "تؤكد تورط حزب الله اللبناني باليمن" .. محذراً من أنشطة أمين عام الحزب حسن نصر الله.

وعبر حسابه بموقع (تويتر)، أعاد معمر الإرياني نشر مقطعاً من لقطات الفيديو وعلق قائلاً عبر سلسلة تغريدات إن: "الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي، تؤكد أن ما يحدث في اليمن عدوان إيراني، وأن طهران ومليشيا (حزب الله) اللبناني هي من تملك القرار السياسي والعسكري، وأن مليشيا الحوثي مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن، بل المنطقة برمتها".

وأضاف أن هذه المشاهد تُعد دليلاً إضافياً على أن الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني هي من تدير العمليات العسكرية في اليمن وهي من تطلق الصواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة.

وتساءل عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده مليشيا حزب الله على اليمن، والخراب والدمار ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء، وعن موقفهم من أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

وجدد دعوته للأشقاء في لبنان لإعلان موقف واضح من عدوان حزب الله، وممارسة ضغط حقيقي لسحب خبرائها ومقاتليها ووقف تهريب السلاح لليمن والحيلولة دون استخدام أراضي ومقدرات الدولة اللبنانية لدعم مليشيا الحوثي.

وأشاد بالقرار التاريخي الشجاع الذي اتخذه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بطلب دعم معركة استعادة الدولة .. مثمناً الاستجابة والمواقف الأخوية الصادقة لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء، والتي جاءت لإنقاذ اليمن.

Dr.Radwa
Egypt Air