الإثنين 20 مايو 2024

وزير الكهرباء: لا يوجد تخفيف للأحمال.. والانقطاعات لا علاقة لها بالقدرة الإنتاجية

وزير الكهرباء

اقتصاد27-12-2021 | 21:31

حامد محمود

أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أنه لا يوجد تخفيف لأحمال الكهرباء، لافتا إلى أن انقاطاعات التيار لا علاقة لها بضعف القدرة الإنتاجية.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة طورت بشكل كبير الشبكات حتى نجحنا في تجاوز عجز الكهرباء.

وامتدح وزير الكهرباء المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مشيرًا إلى أنها ستساهم بقوة في رفع كفاءة شبكات الكهرباء.

كان وزير الكهرباء، عبر في وقت سابق عن فخره الشديد بثناء الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه وإشادته به اليوم ووصفه بالعالم الجليل، خلال افتتاح العديد من مشروعات الطاقة الجديدة بالصعيد وفي مقدمتها محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، قائلًا: "الرئيس أعطاني النهاردة أكثر من حقي.. إحنا  بنجتهد اجتهاد كبير أنا وزملائي". 

وأكد شاكر، أنه لولا الدفعة الكبيرة من الرئيس لما استطاعت الوزارة تحقيق ما تم تحقيقه من إنجازات، موضحًا أن هناك إرادة سياسية متوفرة لدى القيادة السياسية لتحقيق المزيد من هذه الإنجازات. 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه الشكر إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على جهوده في ملف الطاقة والكهرباء.

وقال الرئيس، خلال افتتاحه مشروعات الطاقة اليوم: "فرصة النهاردة أشكر الدكتور شاكر كزميل هنا لينا على الجهد اللى عمله في مشكلة من أكبر المشاكل اللي قابلتنا في مصر.. إحنا النهاردة بنتكلم عن عالم جليل فاضل في التخصص.. ومن خلال جهده وعلمه يقدر يحقق نقلة في موضوع الكهرباء في مصر".