الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط قبل تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء

نفطخام

اقتصاد28-12-2021 | 17:58

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا قبل التسوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تداول خام برنت بسعر 80 دولارًا للبرميل، على الرغم من الانتشار السريع لمتغير فيروس كورونا أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع خام برنت 1.04 دولار أو 1.3 % إلى 79.64 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1119 بتوقيت جرينتش.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.15 دولار أو 1.5 %إلى 76.72 دولار. وتم تداول كلا العقدين عند أعلى مستوى لهما في شهر.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل النفطي في يو.بي.اس: "يأتي الدعم أيضًا من اضطرابات الإنتاج المجمعة المرتفعة في الإكوادور وليبيا ونيجيريا وتوقع انخفاض كبير آخر في مخزونات الخام الأمريكية"

وأعلن منتجو النفط الثلاثة حالات قوة قاهرة هذا الشهر على جزء من إنتاجهم النفطي بسبب مشكلات الصيانة وإغلاق حقول النفط.

كما كشف استطلاع لرويترز أمس الاثنين، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية من المرجح أن تنخفض للأسبوع الخامس على التوالي، بينما شوهدت مخزونات البنزين دون تغيير في الغالب الأسبوع الماضي.

وينتظر المستثمرون اجتماع أوبك + في 4 يناير القادم، حيث سيقرر التحالف ما إذا كان سيمضي قدمًا في زيادة الإنتاج المخطط لها البالغة 400 ألف برميل يوميًا في فبراير. في اجتماعها الأخير، تمسكت أوبك + بخططها لزيادة الإنتاج لشهر يناير على الرغم من أوميكرون.

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أمس الاثنين إن مديري الأموال رفعوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر الحالي.

ورفعت مجموعة المضاربين مركزها المجمع للعقود الآجلة والخيارات في نيويورك ولندن بمقدار 4،634 عقدًا إلى 259،093 خلال الفترة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air