السبت 1 يونيو 2024

في مشهد مؤثر.. فهد بري يخطف كلبا بين فكيه ليلتهمه بعيدا.. فيديو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 29-12-2021 | 00:22

ميادة عبد الناصر

شهدت منطقة تشاتاربور في ولاية ماديا براديش بوسط الهند، اختطاف أحد الفهود البرية لكلب حراسة من أمام أحد المنازل، حيث سجلت الكاميرات المتواجدة مقطع فيديو أثناء هجوم نمر بري على كلب واختطافه بعيدًا في الظلام، والذي صعد بوابة 10 أقدام ليهرب بالكلب بين فكيه.

 

وأظهر مقطع الفيديو الفهد وهو يتجول في الحي، والذي فور اكتشافه لوجود الكلب خلف أحد البوابات، قفز إلى الفناء السكني واختطف الكلب بين فكيه، وقام بسحبه إلى الجانب الآخر.

حاول الكلب الفرار منه مرارًا، ولكن استطاع الفهد التغلب عليه وإحكام فكيه عليه، وظهر على الـCCTV وهو يقوم بسحب الكلب بعيدًا في الظلام.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تتعرض لها المنطقة لهجوم الحيوانات البرية، حيث اشتكى السكان المحليون من الاشتباه في رؤية نمر في المزرعة، لذلك تم تركيب مصائد للكاميرات، ولكن لم يتم العثور على آثار أقدام للحيوانات، لكن مسؤولي الغابات قالوا أنهم يقومون بمسح المنطقة.

واستعان قسم الغابات بمنظمة Wildlife SOS، التي شاركت في عمليات إنقاذ الحيوانات في المنطقة في الماضي، كما قاموا بتركيب قفص فخ في المنطقة في الماضي.

وقال أحد السكان، أن النمر ضل الطريق هناك لكن المسؤولين قالوا إنه لا يمكن رؤيته لأن اللقطات التقطت من مسافة بعيدة.

ومع ذلك، اتخذ المسؤولون الإجراءات الاحترازية لتركيب مصائد وأقفاص للكاميرات، في محاولة لمعرفة ما إذا كانت الحيوانات في المنطقة.