الأحد 16 يونيو 2024

بعد وفاتها أمس .. لمحات من حياة الإعلامية عزة الأتربي

الإعلامية الراحلة عزة الإتربي

تحقيقات29-12-2021 | 11:17

إسراء خالد

تصدرت الإعلامية عزة الإتربي، مؤشر البحث جوجل، بعدما وافتها المنية مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، وكان اسم عزة الأتربي ارتبط فى أذهان المشاهدين بالبساطة، إذ عرفها الجمهور بثقافتها ورقيها، وتم تعيينها بإدارة التخطيط والمتابعة وعملت كمذيعة ربط في بداية حياتها في التلفزيون، بالإضافة إلى أنها قدمت العديد من البرامج من أهمها «حكاوي القهاوي»، و«ذكريات وحكايات»، و«السندباد البحري»، و«آدم وحواء»، و«وادى النيل»، و«نادى رجال الأعمال»، وغيرها من البرامج الهامة.

تدرجت الإتربي فى المناصب حيث تولت مديرة لإدارة مذيعات الربط ثم مدير عام لإدارة المنوعات ثم رئيس القناتين الأولى والثانية ثم نائبا لرئيس التليفزيون، وتنشر بوابة «دار الهلال»، لمحات من حياة الإعلامية الراحلة عزة الأتربي.

عزة الاتربي

- ولدت عزة الإتربي في المنصورة، فبراير عام 1947، والتحقت بمدرسة الأورمان بالدقي، ثم كلية الآداب قسم الاجتماع.

- التحقت بالتليفزيون عام 1968 عن طريق القوى العاملة، إذ تم تعيينها بإدارة التخطيط والمتابعة وعملت كمذيعة ربط في بداية حياتها، وقد كانت مذيعة الربط هي باب الدخول للتليفزيون في هذا الوقت‏.

- قدمت الإعلامية الراحلة العديد من البرامج منها وادي النيل ونادى رجال الأعمال، وتدرجت في المناصب حيث تولت عملها كمديرة لإدارة مذيعات الربط ثم مدير عام لإدارة المنوعات ثم نائبة لرئيس القناة الثانية ثم رئيسة للقناة الثانية. 

- بدأت في تقديم برنامج «مرحبا» عام 1985 بعد عودتها من السفر، فقد عملت لفترة طوبلة مذيعة ربط، ورفضت حينها أن تضع نفسها معهن في الجداول فبدأت بعمل برامج، وكان البرنامج يقدم عن طريق تجولهم في جمهورية مصر العربية ومعها المخرج الراحل، حسن الرزاز، ومدير التصوير، جميل شعبان، وصوروا في سيناء وشرم الشيخ وغيرهم من المدن واستمر البرنامج نحو 4 سنوات.

- قدمت بعد ذلك برنامج «سهرة على الهواء» على القناه الثانية كانت مجموعة العمل فيه مكونة من فريقين، الأول يضم ماجدة عاصم وأنور كمال، والثاني يضم فاطمة الكسباني وفاطمة فؤاد ومنى عبد الوهاب واستمروا لسنوات في عمل هذا البرنامج سواء في الاستديو أو خارج للتسجيل في أماكن أخرى.

- قدمت بعد ذلك سهرة السبت، وبرنامج نادي رجال الأعمال، وبرنامج ذكريات وحكايات.

- تمكنت من خلال برنامج «أهل المغنى» التسجيل مع النجوم محمد منير، وسميرة سعيد، وأنوشكا.

وفاة عزة الإتربي

توفت عزة الاتربي مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تقام جنازتها اليوم بمسجد السيدة نفيسة.