الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 29-12-2021.. التقدم في مؤشر تحقيق التغطية الصحية الشاملة

مركز المعلومات

تحقيقات29-12-2021 | 11:43

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 29-12-2021، وجاءت مجموعة من الأخبار في فترة الصباحية، بينها، عقد وزير الخارجية سامح شكري مباحثات مع وزير خارجية رواندا فانسان بيروتا، في مُستهل زيارته الحالية إلى العاصمة الرواندية كيجالي، وإظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر تقدمت على مؤشر التأمين الصحي الشامل، لتسجل 70 نقطة في عام 2019، مقارنة بـ 65 نقطة عام 2017، و62 نقطة عام 2015، و59 نقطة عام 2010، و46 نقطة عام 2005، و42 نقطة عام 2000.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تشارك بشكل محوري في أعمال المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، وتهدف لتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا، والتخفيف عن كاهل المواطنين بهذه المناطق، وتوفير فرص العمل، من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية.

وأوضح الدكتور عبد العاطي، أن أجهزة وزارة الموارد المائية والري تقوم بتنفيذ مشروعات لتأهيل الترع والحماية من أخطار السيول وحماية جوانب نهر النيل وتشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية بعدد (176) مشروعًا حتى تاريخه، في (47) مركزًا من مراكز المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في نطاق (20) محافظة من محافظات الجمهورية، وبتكلفة تصل إلى نحو 8.75 مليار جنيه.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة؛ بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الوزراء، عن أخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات للرئيس السيسي، داعيا الله عز وجل أن يُبارك جهوده ويُسدد خُطاه، وأن يعيد هذه المناسبة على الرئيس بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالأمن والسلام والاستقرار.

وفي برقيته، جدد الدكتور مصطفى مدبولي العهد لرئيس الجمهورية، بذل الحكومة المزيد من العمل والعطاء؛ حتى يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر تقدمت على مؤشر التأمين الصحي الشامل، لتسجل 70 نقطة في عام 2019، مقارنة بـ 65 نقطة عام 2017، و62 نقطة عام 2015، و59 نقطة عام 2010، و46 نقطة عام 2005، و42 نقطة عام 2000.

وأوضح مركز المعلومات، في تقرير اليوم الأربعاء، تقدم مصر بمؤشر تحقيق التغطية الصحية الشاملة والذي يتتبع أداء الدول في تقديم الخدمات الصحية منذ عام 2000 وحتى 2019، والصادر عن منظمة الصحة العالمية ومجموعة البنك الدولي، ديسمبر 2021.

وأكد المركز أن الحكومة تولي تحسين خدمات الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا؛ وبدأت الحكومة التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات، بجانب التوسع في إطلاق المبادرات الصحية مثل 100مليون صحة، إضافة إلى الاهتمام بالجانب الصحي في مبادرة "حياة كريمة"، تلك الجهود ساعدت في تحسن أداء مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مباحثات مع وزير خارجية رواندا فانسان بيروتا، في مُستهل زيارته الحالية إلى العاصمة الرواندية كيجالي.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري⁩ يلتقي وزير خارجية رواندا لاستشراف أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى مجالات التعاون، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول القضايا القارية والدولية محل الاهتمام المشترك".

كان وزير الخارجية قد توجه أمس، إلى كيجالي حيث يشارك في فعاليات الاحتفال اليوم الأربعاء بوضع حجر الأساس لمركز (مجدي يعقوب- رواندا/ مصر للقلب)، فضلاً عن عقد لقاءات مع عدد من المسئولين الروانديين.

Dr.Radwa
Egypt Air