الأربعاء 26 يونيو 2024

استمرار العمل لتطوير محكمة العباسية تمهيدا لافتتاحها قريبا

محكمة شمال القاهرة

الجريمة29-12-2021 | 13:26

حسام زكريا

تستكمل الجهات المختصة تطوير محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسة، لتوفير الوقت على المتقاضين ومواكبة خطة الدولة في منظومة التحول الرقمي، ومن المقرر افتتاحها قريبًا.

وشهد تطوير المحكمة إزالة نافورة كانت تتوسط بهو المحكمة واستبدالها بتمثال يرمز للعدالة، ويطور العاملون جميع الأدوار الخاصة بالمحكمة، وشهد التطوير توسع نقابة المحامين بالطابق الأرضي.

ويتابع المستشار محسن دردير، رئيس محكمة العباسية، أعمال التطوير ورفع الكفاءة للمحكمة في إطار خطة التطوير التي تتبناها وزارة العدل، لتيسير عملية التقاضي على المواطنين، من خلال إصلاحات شاملة لجميع المرافق التي يستخدمها الجمهور، ومن أجل سرعة الفصل والإنجاز في القضايا بما يحقق مبدأ العدالة الناجزة.

ونفذ قطاع صندوق أبنية المحاكم التابع لوزارة العدل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحداث طفرة إنشائية في دور العدالة، باعتبار أن الصندوق هو المسئول عن إدارة عملية إنشاء مقار جديدة للمحاكم وتطوير القائم منها.

اعتمد الصندوق على خطة رباعية للنهوض بدور العدالة في جميع محافظات مصر من كل النواحي الإنشائية والتقنية، وتمثلت الخطة في: بناء محاكم جديدة لاستقبال المواطنين، وترميم دور العدالة التي شيدت منذ عقود طويلة حتى لا تبدو متهالكة، وتطوير وإعادة بناء المقار التي تعرضت للتخريب والحرق إبان "25 يناير" وفض اعتصامي الإخوان بالقاهرة والجيزة، والتطوير التقني لتوفير الوقت على المتقاضين.