السبت 18 مايو 2024

المكسيك تسمح لسفن على متنها إصابات كورونا بالرسو في أحد مرافئها شمالاً

كورونا حول العالم

عرب وعالم29-12-2021 | 13:19

دار الهلال

 قالت الحكومة المكسيكية إنها ستسمح لسفن سياحية تحمل على متنها أشخاص مصابين بفيروس كورونا، بالرسو على شواطئها. وقالت وزارة الصحة المكسيكية إنه سيتم السماح للركاب أو أطقم السفن، الذين لم تظهر عليهم أي أعراض، بالرسو على الشاطئ بشكل طبيعي، في حين سيتم وضع من تظهر عليهم أعراض أو يتبين إيجابية اختباراتهم، في الحجر الصحي مع منحهم الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضحت الوزارة أن، السفينة التي تم منعها من الرسو على أحد المرافئ الواقعة على المحيط الهادئ، سيتم السماح لها بالرسو أقصى الشمال في مرفأ جوايماس.

وفي الأيام الأولى من تفشي الجائحة، كانت بعض السفن السياحية تتجول في البحار لأسابيع بحثًا عن ميناء يسمح لها بأن ترسو مع وجود حالات مصابة بكورونا على متنها.

وتعد المكسيك واحدة من بين الدول القليلة في العالم التي لم تفرض أي قيود على السفر أو مسحات طبية كما لا يوجد إلزام بارتداء أقنعة الوجه للزائرين.

وتعزو الحكومة المكسيكية عدم فرض تلك التدابير إلى أنها تأتي بنتائج عكسية على الاقتصاد، حيث تشكل عائدات السياحة حوالي 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. يذكر أن المكسيك سجلت 460 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، استناداً إلى مراجعات حكومية لشهادات وفاة خلال العامين الماضيين.

الاكثر قراءة