الجمعة 21 يونيو 2024

عوض تاج الدين: وزارة الصحة وكافة المؤسسات مستعدة لمواجهة "أوميكرون"

عوض تاج الدين

أخبار29-12-2021 | 23:21

دار الهلال

 أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن وزارة الصحة وكافة المؤسسات تستعد لمواجهة متحور كورونا الجديد "أوميكرون" بداية من اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا والتي تشمل كافة الوزارات.

وقال تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج "الأخبار" مساء اليوم الأربعاء، إن وزارة الصحة هي المسئولة الأولى، ثم تأتي بعد ذلك وزارة التعليم العالي، حيث إنها مسئولة عن المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى المؤسسات الأُخرى الخاصة والعامة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقاية إلى أن كل المؤسسات تخطط لاحتواء أي أزمة قادمة، موضحا أن الفيروسات التي تمكث وقتا طويلا تكون المتحورات أخطر.

وأعلن الدكتور عوض تاج الدين أن هناك مراقبة دقيقة ومتابعة من الحكومة لكافة المواطنين والمواقع الطبية والقادمين من الخارج لتجنب ومنع انتشار فيروس متحور كورونا"أوميكرون" في البلاد. 

واعتبر مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن جائحة كورونا في مصر أثرت بشكل إيجابي على قطاع الرعاية الصحية، مشيرا إلى أنه على الرغم من إظهار نقاط الضعف في أكبر الدول المتطورة في مجال الصحة، إلا أن كانت الرؤية مختلفة في مصر، حيث استطاعت السيطرة بشكل كبير على الوباء.

وأرجع د. عوض تاج الدين ذلك لسببين هما أولا :"كرم من الله عز وجل، وثانيا، الرعاية والدعم الرئاسي القوي"، مضيفا :" كان هناك متابعة لحظة بلحظة من قبل القيادة السياسية وتوفير كافة الموارد وكل ما يحتاجه القطاع الصحي".

وأشاد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بتحسين الخدمات في المستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية، وتحسين أيضا الخدمات في كافة المؤسسات وتوفير الكوادر الطبية المدربة وتحسين شبكات التنفس الصناعي "الأكسجين"، وتحسين الأجهزة والمعدات الطبية.

وقدم الدكتور عوض تاج الدين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، معلنا أن: "كل ذلك حدث على أرض الواقع ورأيناه بأعيننا .. والحمد لله لم يحدث اضطراب لنا في أي وقت من الأوقات .. وكنا نتفادى أي وقوع ، مما انعكس ذلك بشكل إيجابي على المواطنين نتيجة جائحة كورونا".