السبت 18 مايو 2024

الصحة العالمية تحذر من 3 أوبئة تهدد العالم في 2022

لقاح كورونا

عرب وعالم29-12-2021 | 23:49

شروق صبري

قال رئيس منظمة الصحة العالمية إنه قلق من متغيرات أوميكرون و دلتا وفيروس كورونا التي تنتج "تسونامي" من الحالات بينهما، لكنه لا يزال يأمل أن يضع العالم حدًا  لتفشي الوباء خلفه عام 2022.

يحث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجميع على اتخاذ "قرار العام الجديد" للوقوف وراء حملة لتطعيم 70٪ من سكان البلدان بحلول بداية شهر يوليو.

وفقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية ، ارتفع عدد حالات فيروس كورونا المسجلة في جميع أنحاء العالم بنسبة 11 ٪ الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق ، مع ما يقرب من 4.99 مليون حالة تم الإبلاغ عنها مؤخرًا في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر.

وارتفعت الحالات الجديدة في أوروبا - التي تمثل أكثر من نصف الإجمالي - بنسبة 3٪ بينما ارتفعت الحالات في الأمريكتين بنسبة 39٪ وكانت هناك زيادة بنسبة 7٪ في إفريقيا.

قال تيدروس في مؤتمر صحفي: "إنني قلق للغاية من أوميكرون ، كونه أكثر قابلية للانتقال ويتم انتشاره في نفس الوقت مثل دلتا، يؤدي إلى حدوث تسونامي من الحالات"، وهذا  سيضع "ضغطًا هائلاً على العاملين الصحيين المنهكين والأنظمة الصحية التي على شفا الانهيار".

تقوم وزارة الصحة بتحديث إرشاداتها بموجب الإرشادات التي دخلت حيز التنفيذ اليوم ، يجب على أي شخص يتعامل مع مريض مصاب بفيروس كورونا الدخول في الحجر الصحي.

الاكثر قراءة