السبت 4 مايو 2024

يوم جديد في «دار الهلال».. ابدأ صباحك بابتسامة مع محمد هنيدي (فيديو)

محمد هنيدي

فن30-12-2021 | 08:57

حسام يونس

يوم جديد ملئ بالنشاط والأمل والتفاؤل لتحقيق إنجازات جديدة، ولكسر روتينك اليومي، وشحن طاقتك بابتسامة تشعرك بالبهجة والحيوية؛ نُقدّم لكم مشهدًا كوميديًا من فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، الذي شارك ببطولته محمد هنيدي، محمد فؤاد وحنان ترك، مجدي السباعي.

تشهد الفترة الحالية استعدادات الطلبة لبدء امتحانات منتصف العام الدراسي؛ ولذلك اخترنا لكم مشهد الامتحان في فيلم "إسماعيلية رايح جاي".

وكان محمد هنيدي، قال في تصريحات إعلامية سابقة عن هذا المشهد: "مشاهد الغش طبعًا لازم تكون كلها كوميدية، لكن احنا عايزين نفهّم حبايبنا وأطفالنا وإخوتنا الصغيرين أن هذا هزار ميحصلش في الواقع، والغش حاجة مش لطيفة، وهذا تمثيل علشان نضحككم فقط، وبعد كده بنقول الشاب ينجح إزاي".

وعن حالة الضحك في هذا المشهد، قال: "كان حقيقيًا، وكلنا كنا نضحك والمخرج تركنا نكمل المشهد، لأننا عدنا المشهد أكثر من مرة"، وعن سؤاله لماذا أجبت بـ"عمر الحريري وهل كان مكتوبًا بالورق"، أجاب: "لم تكن هذه الجملة في السيناريو".

ودارت قصة فيلم "إسماعيلية رايح جاي" في فترة ما بعد حرب 1967، حيث هاجرت أسرة إبراهيم من مدينة اﻹسماعيلية إلى أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، ليواصل إبراهيم دراسته ويحصل على شهادة الثانوية العامة، وبعدما يقابل الفنان عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته في الغناء، يصير مطربًا معروفًا، كما يعيش علاقة حب مع جارته سلوى التي ينافسه في حبها زيزو الذي يطمح في أن يصبح لاعب كرة القدم مشهور.

"إسماعيلية رايح جاي" من بطولة: محمد فؤاد، خالد النبوي، محمد هنيدي، حنان ترك، عزت أبو عوف، حمدي غيث، كريمة مختار، شادية عبدالحميد، أحمد عقل، شيماء سعيد، نبوية السيد، غريب محمود، ومجدي السباعي، ومعالجة سينمائية وسيناريو وحوار أحمد البيه، وإخراج كريم ضياء الدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa