الأربعاء 15 مايو 2024

«الداخلية» تدعم المشروعات الإنتاجية لتعليم السجناء الحرف

الداخلية تدعم المشروعات الإنتاجية لتعليم السجناء حرف في بدر

الجريمة30-12-2021 | 11:57

منال حماد

حرص مركز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، والذي تم افتتاحه في بدر على الاهتمام بالقوة البشرية للنزلاء، ودعم المشروعات الإنتاجية، لتعليم السجناء حرف تدر عليهم أموالًا بعد خروجهم من المؤسسات العقابية، فضلًا عن حصولهم على جزء من الربح في أثناء عملهم خلف الأسوار.

"مشروع الخياطة" من أهم المشروعات خلف الأسوار، حيث يعمل به عدد من السجناء، وينتجون كميات ضخمة من الملابس والمنتجات التي تمتاز بالجودة وانخفاض سعرها، ويتم عرضها في المعارض الخاصة بهم.

تفقد وفد من المنظمات الحقوقية والدبلوماسية والوكالات العالمية، مركز الإصلاح والتأهيل في بدر، اليوم الخميس، والذي يطبق أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية، بعد إعلان التشغيل التجريبي.

وشهد قطاع الحماية المجتمعية بكل المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، وتوفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، وتُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للسجون إلا لما يقوم به قطاع الحماية المجتمعية من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع في إنشاء مشروعات جديدة، يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء، سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

Dr.Radwa
Egypt Air