الجمعة 10 مايو 2024

قبل إغلاق التسجيل.. كيفية حضور قداس عيد الميلاد بالعاصمة الإدارية الجديدة

كنيسة

تحقيقات30-12-2021 | 12:35

إسراء خالد

يأتي عيد الميلاد المجيد هذا العام وسط انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، والذي فرض على الكنائس عددا من الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال قداس عيد الميلاد المجيد.

موعد عيد الميلاد المجيد 2022

كان المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القمص موسى إبراهيم، أعلن عدم استقبال المهنئين بعيد الميلاد المجيد صباح يوم 7 يناير المقبل، بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد، على أن يقام قداس العيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء السادس من يناير. 

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فتح باب التسجيل لحضور قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كيفية التقديم لحضور القداس بالعاصمة الجديدة، وموعد انتهاء التسجيل.

عيد ميلاد مجيد 2022

ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في بيان لها- أنه "نظرًا لاستمرار حالة انتشار فيروس كورونا المستجد مع تحوراته الجديدة، فسوف نكتفي في الكنيسة القبطية بصلوات القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الاعتذار عن عدم استقبال المهنئين صباح يوم العيد"، معربة عن خالص التهنئة بالعام الميلادي الجديد.

وأوضحت الكنيسة أنه على الراغبين فى حضور قداس عيد الميلاد المجيد فى كاتدرائية ميلاد المسيح من أبناء الكنيسة، اتباع الآتي:

  • تسجيل أسمائهم كل فى الكنيسة التابع لها.
  • مراعاة الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة. 
  • يتم التسجيل لحد أقصى السبت المقبل 1 يناير  2022 ليتسنى تجهيز الدعوات الخاصة بالحضور، وتسليمها لهم فى كنائسهم فى أقرب وقت.

عيد الميلاد المجيد 2022 في مصر

وعن قداس عيد الميلاد والذي سيعقد في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، قال قداسة البابا تواضروس: "سنُصلي قداس عيد الميلاد المجيد كما هو مُعتاد في كاتدرائية ميلاد المسيح وفي الكنائس كلها، ولكن مع الاحتراس الكامل وكل الإجراءات الاحترازية سنتبعها، وسنبدأ القداس الساعة السابعة مساءًا، كل سنة وأنتم طيبون وربنا يحفظكم ويبارك في حياتكم ويُعطينا دائمًا عامًا سعيدًا لحياتنا جميعًا.".

أقرأ أيضًا:

مع الاحتفال بـ «الكريسماس».. 6 نصائح من «الصحة» لتفادي فيروس كورونا

Dr.Radwa
Egypt Air