السبت 18 مايو 2024

نشاط الرئيس في أسبوع.. «بنبان» و«توشكى الخير» أبرز الافتتاحات.. وتطبيق الهوية البصرية لأسوان

الرئيس السيسي في أسوان

تحقيقات30-12-2021 | 21:39

إسراء خالد

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عدد من الاجتماعات والأنشطة والفعاليات، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بالإضافة لمتابعة عمليات التطوير للعديد من المشروعات القومية التي تهم المواطن المصري، خلال الأسبوع الماضي، بداية من 24 ديسمبر الجاري، وحتى 30 من الشهر ذاته.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارات الدفاع والداخلية والإسكان، بتطبيق فكرة الهوية البصرية لأسوان، قبل 15 يناير الموافق العيد القومي للمحافظة، كهدية من هذه الوزارات.

 كما تفقد يوم الأحد 26 ديسمبر، مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية، ومزارع القمح والنخيل بمنطقة توشكى بجنوب الوادي، حيث قام بزرع شجرة نخيل في توشكى.

المشروعات القومية بمحافظة قنا

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح يوم السبت 25 ديسمبر، سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بمحافظة قنا بصعيد مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن افتتاحات المشروعات القومية تأتي ضمن فاعليات «أسبوع الصعيد»، في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق، لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

وقام الرئيس السيسي بجولة تفقدية في قرية المراشدة بمحافظة قنا؛ لتفقد أعمال تطوير الخدمات بالقرية في إطار مبادرة «حياة كريمة»، حيث تفقد سيادته مجمع خدمات المواطنين بالإضافة إلى مجمع الخدمات الزراعية، ومكتبة حياة كريمة، ووحدة طب الأسرة، ووحدة إسعاف المراشدة، والمحاور العرضية على نهر النيل.

اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الأحد 26 ديسمبر، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول استعراض تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر مستمرة في جهودها ومساعيها لتقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين، حتى يتسنى لليبيا عبور المرحلة الانتقالية الحالية، وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي الشقيق في اختيار قياداته وممثليه.

وقد تم التوافق بين الجانبين -خلال الاتصال-، على أهمية تكثيف الجهود المشتركة والتنسيق المتبادل بين مصر وروسيا لتسوية الأزمة الليبية، وتحقيق الطموحات المنشودة للشعب الليبي في مستقبل أفضل، وكذلك مكافحة وتقويض المليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الروسية، أوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي أكد تطلع مصر لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، امتدادًا للمشروعات الهامة التي يتعاون البلدان في تنفيذها في مصر، وفي مقدمتها محطة الضبعة للطاقة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، وهي المشروعات التي من شأنها أن ترسخ الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين، وتعمق روابط الصداقة والتعاون الثنائي لصالح الشعبين المصري والروسي.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي «بوتين»، الأهمية التى توليها بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر في الفترة القادمة، وفي إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

المشروعات الزراعية بتوشكى

تفقد الرئيس السيسي، يوم الأحد 26 ديسمبر، مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية ومزارع القمح والنخيل بمنطقة توشكى بجنوب الوادي، حيث قام بزرع شجرة نخيل في توشكى.

ويعد مشروع توشكى من المشروعات القومية العملاقة في قطاع الزراعة، ويستهدف إضافة نحو نصف مليون فدان للرقعة الزراعية، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الاستراتيجية بجانب مشروعات الإنتاج الحيواني.

مشروعات محافظة أسوان

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح يوم الإثنين 27 ديسمبر، مجمع «بنبان» للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما افتتح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وزار الرئيس قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان؛ لتفقد أعمال تطوير الخدمات بالقرية في إطار مبادرة حياة كريمة.

افتتاح أسوان الجديدة

افتتح الرئيس السيسي، مدينة أسوان الجديدة، يوم الثلاثاء 28 ديسمبر، وتفقد كورنيش المدينة ومنطقة الإسكان والفيلات، بالإضافة إلى تفقد وحدات القطارات الجديدة في محطة أسوان للسكك الحديدية.

كما تفقد مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان،بالإضافة لمحطة سكك حديد أسوان، حيث شهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

كما تفقد معرض الحرف التراثية بمدينة أسوان الجديدة.

افتتاح مصنع كيما 2

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء 28 ديسمبر، مصنع «كيما 2»، للأسمدة بمحافظة أسوان، وذلك في إطار أسبوع الصعد، وافتتاح عددًا من المشروعات القومية بصعيد مصر، إذ أجرى الرئيس جولة تفقدية بمصنع كيما 2 للأسمدة بأسوان، برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعددًا من وزراء الحكومة.

واستمع الرئيس السيسي، لشرح تفصيلي، عن سير العمل بالمصنع، وشهد اصطفاف القطارات الحديثة بعدد من محطات السكة الحديد، وأبرزها محطة السكة الحديد برمسيس، محطة السكة الحديد بالإسكندرية، ومحطة السكة الحديد بالأقصر، كما شهد أيضا تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

تكريم رموز الشباب من أبناء الصعيد

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من رموز الشباب من أبناء الصعيد، بالإضافة إلى تكريم فريق الجامعة الألمانية بالقاهرة، القائم على عمل تصميم الهوية البصرية لمدينة أسوان.

التوجيه بتطبيق الهوية البصرية لأسوان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارات الدفاع والداخلية والإسكان، بتطبيق فكرة الهوية البصرية لأسوان، قبل 15 يناير الموافق العيد القومي للمحافظة، كهدية من هذه الوزارات.

وكرم الرئيس السيسي، عددًا من الشخصيات في ختام فعاليات أسبوع الصعيد، في مقدمتهم القائمين على عرض للهوية البصرية لأسوان، وعددًا من الشخصيات الفاعلة في مبادرة حياة كريمة.

وعبر الرئيس عن سعادته الشديدة بأسبوع الصعيد، قائلًا: «كان جميل أوي واللي شفناه بيقول إننا خدنا خطوة من ألف خطوة.. وبعاهدكم إننا نفضل نشتغل ونشتغل لحد ما نغير الواقع اللي إحنا فيه».

الاكثر قراءة