الثلاثاء 21 مايو 2024

غدا.. انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات «اتحاد كتاب مصر»

اتحاد كتاب مصر

ثقافة30-12-2021 | 18:04

بيمن خليل

تبدأ غدًا الجمعة، انتخابات اتحاد الكتاب بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في الزمالك، حيث يبدأ التسجيل للراغبين في التصويت من الساعة التاسعة صباحًا، على أن تجري عمليات الفرز عقب انتهاء تصويت الناخبين، ليتم إعلان النتائج بنهاية اليوم.

ويعد اتحاد كتَّاب مصر، من أهم المؤسسات الثقافية المصرية، ويقع مقره في شارع حسن صبري بمنطقة الزمالك بالقاهرة، أسسه الأديب يوسف السباعي في السبعينيات، ويضم نخبة من المبدعين المصريين منهم: «أديب نوبل نجيب محفوظ، الكاتب محمد عبدالحليم عبدالله، الكاتب إحسان عبدالقدوس، الشاعر أحمد رامي، الناقد رجاء النقاش، الكاتب ثروت أباظة، الكاتب فكري أباظة، الكاتب أحمد علي باكثير، الكاتب عبدالحميد جودة السحار، والكاتب أمين يوسف غراب»، وغيرهم من كبار الكتَّاب.

وترأس الاتحاد من قِبَل عدد من الأدباء الكبار، بينهم توفيق الحكيم، ويوسف السباعي، وثروت أباظة، ومحمد سلماوي، بينما يرأسه في الوقت الحالي الشاعر علاء عبدالهادي.

ومن أبرز أعضاء اتحاد الكتاب على مدار تاريخه الكتاب والأدباء: أحمد عبدالمعطي حجازي، فاروق شوشة، جمال الغيطاني، محمد عفيفى مطر، محمد جبريل، بهاء طاهر، يوسف القعيد، خيرى شلبي، محمد البساطي.