السبت 18 مايو 2024

«ليالي الإبداع الأدبي» بثقافة أسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة30-12-2021 | 18:08

بيمن خليل

 شهد نادي أدب مكتبة الطفل والشباب بديروط، اليوم الخميس، ملتقى أدبيًا متميزًا برئاسة الشاعر المهندس أحمد صلاح فخري، في إطار تفعيل دور الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، لنشر الوعي الثقافي من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة للشاعر أحمد صلاح فخري، والذي قدم نبذة تعريفية عن المشاركات التفاعلية التي قدمها نادي أدب ديروط، والمواهب الأدبية الشابة ومشاركتها في اللقاءات الأدبية، مؤكدًا أن النادي يحتضن كل مبدعي الأدب.

شارك نخبة من كبار أدباء وشعراء أسيوط، وتبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحي والعامية، بجانب تقديم بعض القصائد الشعرية الجديدة للمواهب الشابة الأدبية، بحضور مدير عام فرع ثقافة أسيوط، والدكتور حسام عبدالناصر نائبًا عن محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط.

ونظم المركز الثقافي للطفل بمنفلوط، محاضرة تثقيفية لمناقشة كتاب «الضوء واللون» بمقر المركز، قدمتها مارينا نشأت، والتي قدمت نبذة تعريفية عن الضوء واللون قائلة أن الألوان تحيط بنا من كل جانب ونتعايش معها في كل يوم، ونستمتع بجمالها في كل نظرة، فاللون هو البعد الإضافي الذي يمنح الفنان معاني لا متناهية للتعبير عن كل شيء جميل يحيط بنا، وناقشت مع الأطفال أشكال الضوء واللون وكيفية تميز الألوان.