الخميس 16 مايو 2024

رئيس الجامعة اليابانية: نسعى لربط البحث العلمي بالصناعة ونقل التكنولوجيا اليابانية للسوق المصرية

الجامعة اليابانية

أخبار30-12-2021 | 18:30

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تولي اهتماما لربط البحث العلمي بالصناعة ونقل التكنولوجيا اليابانية إلى السوق المصرية.

وقال إنه تم إنشاء مركز التكنولوجيا الابتكارية ليكون بمثابة همزة الوصل بين الجامعة والصناعة من خلال نقل التكنولوجيا المتقدمة لدعم الصناعة الوطنية وخطة التنمية المستدامة والأهداف القومية.

وأضاف أن الجامعة تساهم في تقديم الاختبارات والاستشارات الهندسية والبحوث المشتركة لأكثر من 30 شركة في مجالات متعددة مثل الصناعات الغذائية، الدهانات، الكيماويات، البلاستيك، الزيوت، الأدوية، الإكترونيات وغيرها.

أوضح الدكتور وائل محمود، مدير الحاضنة التكنولوجيه بالجامعة، أن مركز التكنولوجيا الابتكارية بالجامعة يقدم باقة من الخدمات الصناعية؛ منها الاستشارات الهندسية والبحوث المشتركة والبحوث والتطوير، والاختبارات والتدريب الصناعي والتحليل من خلال أحدث المعدات والأجهزة تقدمًا في الشرق الأوسط.

وأضاف أن الجامعة قامت بتسجيل 65 براءة اختراع، منهم اثنان يحملان اسم الجامعة في معالجة الصرف الصناعي ومجال الروبوتات عن طريق جهاز متعدد الوظائف للمساعدة واعادة التأهيل للأطراف السفلية للمسنين.