الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور ..العبارات النيلية متنفس أهالي أسيوط في العيد

26-6-2017 | 11:13

تعتبر العبارات النيلية من أهم مظاهر الاحتفال في الأعياد للمواطنين بأسيوط، وتشهد إقبالا كبيرا من العائلات، خاصة مع قلة الحدائق والمتنزهات بمدينة أسيوط ومراكزها، وبذلك تنصبح العبارات متنفسهم الوحيد خلال احتفالات العيد.

وفي ثاني أيام عيد الفطر المبارك واصلت العبارات النيلية واللانشات نقل الأهالي فى نزهات ورحلات نيلية وسط جو من الاحتفالات والمسابقات، فيما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة- رغم قلة عددها- بالمحافظة تشديدات أمنية مكثفة من رجال الشرطة والدفاع المدني.

ويقول علي حسنين من سكان حي الحمراء بأسيوط إن حديقة الفردوس من الحدائق العامة التى يقبل عليها الأهالي في الأعياد والمناسبات؛ نظرا لرخص أسعار الدخول والتي تبلغ فى الأيام العادية جنيهين للتذكرة، ويتوفر فيها الألعاب والملاهي ومسرح الأطفال ومسارح الغناء وأماكن العائلات .

وتقول سلوى فرغلي- ربة منزل- إنها اعتادت اصطحاب أبنائها فى نزهة نيلية على متن العبارة النيلية التي يرتفع سعر تذكرتها أيام الأعياد إلى 5 جنيهات للفرد، وهى أرخص بالمقارنة بتذاكر دخول النوادي الخاصة أو نوادي النقابات والتي يتراوح أسعار الدخول فيها من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات بالإضافة إلى أسعار الألعاب والمشروبات مرتفعة الثمن .

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد الفطر كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة لعمل رحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية، لافتاً إلى أنه تم إلغاء جميع الأجازات وتواجد جميع المسئولين في مواقع عملهم، خاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية؛ لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين مشدداً على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطري والصحة للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين فضلاً عن ربطها بجميع غرف عمليات المراكز والوحدات المحلية لمواجهة أي طواريء وتم التنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات دورياَ.