الأحد 19 مايو 2024

«ألعاب الأطفال والدش وألواح التقطيع».. 10 عناصر يجب استبدالها كل عام

صورة تعبيرية

الهلال لايت 31-12-2021 | 13:10

ميادة عبد الناصر

ستبدأ غدا سنة جديدة ومعها يجب أن تعرف أن بداخل منزلك أشياء نحتاج للإحلال والتغيير حيث أصدرت إحدى مجموعات الدفاع عن المستهلك الأسترالية 10 عناصر موجودة لدى كل أسرة و تحتاج إلى استبدالها بانتظام حيث تقترح  استبدال مجموعة من كراسي المكتب والوسائد ورؤوس الدش وحتى ألعاب الأطفال حيث يجب استبدال هذه الأدوات المنزلية العادية بشكل متكرر أكثر مما يعتقده المرء لأسباب تتعلق بالنظافة والسلامة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

  ألواح التقطيع

  يجب غسل هذا المطبخ الشامل بانتظام أو استبداله بالكامل لتجنب أي تلوث للطعام.

  شارك أحد خبراء الاختيار عبر الإنترنت أنه يجب تنظيف ألواح التقطيع الخشبية في محلول بيروكسيد الهيدروجين للقضاء على أي بكتيريا.

  كما ينصح الخبير بتنظيف ألواح التقطيع البلاستيكية في غسالة الأطباق على دورة ساخنة ويقترح استبدال الألواح البلاستيكية كل 12 شهرًا على الأقل.

  مرشحات المياه

  المياه العذبة المفلترة من الصنبور هي امتياز للكثيرين ولكن الماء لن يظل خاليًا من المواد الكيميائية ما لم يتم استبدال فلتر المياه بانتظام.

  لن تعمل خراطيش تصفية المياه المفرطة الاستخدام بشكل فعال ويمكن بدلاً من ذلك جذب الكائنات الحية الدقيقة غير السارة.

  الأجهزة

  تعد الأجهزة من أكثر العناصر استخدامًا في كل منزل وبقدر ما نريدها أن تدوم ، ستبدأ جميعها في التدهور وتتوقف عن العمل بمرور الوقت.

  كلما تقدم الجهاز في السن ، قلت كفاءة استخدام الطاقة مقارنةً بالموديلات المعاصرة ، مما قد يتسبب في إلحاق الضرر بالبيئة وحسابك المصرفي.

  بمجرد خروج الجهاز من الضمان أو كسره ، يجب التفكير في ما إذا كان سيتم استبدال العنصر أو إصلاحه ، اعتمادًا على التكلفة والكفاءة.

  أجهزة إنذار الدخان

  عنصر ضروري داخل أي منزل هو جهاز إنذار الدخان ويجب صيانته وإدارته فقط في حالة الطوارئ.

  يمكن أن تستمر أجهزة إنذار الدخان لمدة تصل إلى 10 سنوات ولكن يجب اختبارها من قبل أصحاب المنازل باستمرار طوال هذا الإطار الزمني.

  فهناك العديد من أجهزة الإنذار المختلفة للاختيار من بينها ولكن يجب استبدال أجهزة إنذار الدخان التي تعمل بالبطارية ببطاريات جديدة كل 12 شهرًا.

  ممسحة وسادات بخارية

  أصبحت المماسح البخارية عنصرًا منزليًا شهيرًا للكثيرين وغالبًا ما تستخدم يوميًا أو أسبوعيًا لتنظيف الأرضيات.

  إذا أصبحت ممسحة البخار بالية ، فقد تحدث مشاكل مثل تسرب المياه والأرضيات الرطبة وضعف إنتاج البخار كما يمكن أن تلتقط وسادة الممسحة أيضًا كميات كبيرة من البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

  لضمان حصولك على ممسحة نظيفة ، يقترح كيم جيلمور ، الخبير في اختيار الممسحة ، "رميها في الغسيل بعد الاستخدام لأن المنظف هو ما سيفكك الجراثيم".

  رأس الدش

  يمكن أن يكون استبدال رؤوس الدش القديمة بأخرى جديدة مفيدًا لكل من أموالك والبيئة بفضل رؤوس الدش الجديدة الموفرة للمياه.

  والمعروف أنه تتدفق رؤوس الدش العادية بمعدل 9 لترات في الدقيقة ، والتي يمكن مضاعفتها بالفعل من خلال مجموعة من رؤوس الدش الحديثة الموفرة للمياه.

  قال خبير الاختيار ماثيو ستين: "الانتقال من معدل تدفق 9 لترات إلى 7.5 لتر يمكن أن يعني توفير أكثر من 5000 لتر من المياه سنويًا".

  المراتب والوسائد

  نظرًا لأن الشخص العادي يقضي ما يصل إلى 26 عامًا من حياته في النوم ، فمن المهم أن تتم إدارة الفراش وصيانته بشكل صحيح.

  ويمكن أن تدوم المرتبة ما يصل إلى ثماني إلى 10 سنوات ويمكن أن تدوم الوسادة ما بين سنة وثلاث سنوات ، ولكن بعد هذه الفترة الزمنية يجب تغييرها.

  لتحسين عمر مرتبتك ، قم بتنظيفها بانتظام ، قم بتدويرها أو اقلبها على جانبها الآخر كل بضعة أشهر.

  لعب الأطفال

  ألعاب طفلك هي عنصر يجب استبداله بالفعل لأسباب تتعلق بالنظافة ولأغراض البلى كما يجب فحص الألعاب باستمرار بحثًا عن براغي مفكوكة وبطاريات مفقودة لأن هذه العناصر قد تشكل خطورة على الأطفال الصغار في التعامل معها حيث تعد بطاريات الأزرار خطرًا خطيرًا إذا تم ابتلاعها ، حيث يمكن أن تستقر في الحلق وتتسبب في حروق شديدة أو حتى الموت" ، كما تقول ناشطة الحملة المختارة إيمي بيريرا.

  كرسي المكتب

  على مدار العامين الماضيين ، أمضى الكثير منا ساعات وساعات جالسين على كرسي مكتب يعمل من المنزل بسبب كورونا .

  يمكن أن تضر هذه الكراسي أكثر مما تنفع ظهورنا لأن كراسي المكتب القديمة لا توفر الدعم اللازم المطلوب وتم اقتراح استبدال كراسي المكتب كل سبع إلى ثماني سنوات.

  مرشحات الهواء

  صُممت فلاتر الهواء خصيصًا لعناصر معينة لتنظيف الهواء الذي نتنفسه وبذلك تلتقط الغبار وحبوب اللقاح والبكتيريا.

  يمكن العثور على المرشحات داخل العديد من المنتجات المنزلية مثل وحدات التكييف والسخانات وأجهزة تنقية الهواء وحتى داخل المكانس الكهربائية.

  لضمان تشغيل مرشح الهواء بشكل كامل ، من المهم استبدال فلاتر المنتج وصيانتها وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة.