الأحد 19 مايو 2024

بعد اشتراكه في «ابدأ حلمك».. عمر العميري يجهز لـ «دراويش السوشيال»

عمر العميرى

ثقافة31-12-2021 | 18:41

بيمن خليل

يستعد الفنان الشاب عمر العميري، أحد أبناء مبادرة ابدأ حلمك التي أطلقتها وزارة الثقافة، خلال الفترة القليلة الماضية، لتقديم عرض مسرحي جديد يعمل على تقديمه، رفقة عدد من الممثلين الشباب لعرضه في المحافظات.

العرض المسرحي يحمل اسم «دارويش السوشيال ميديا»، حيث إنه يناقش عددًا من القضايا الاجتماعية التي تعيش فيها الأسرة بشكل يومي، من مشكلات السوشيال ميديا، لكن بطريقة كوميدية تعتمد على الموضوعات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكد عمر أن العرض سيجوب العديد من المحافظات، ومن المقرر عرضه بمسارح قصور الثقافة، بعد الانتهاء من كل التفاصيل الخاصة بالتحضير وخلافه.

وقال إن المسرح يعتبر أبو الفنون، والعمل فيه بمثابة تحدِ لأي فنان يريد أن يقدم نفسه بشكل تمثيلي جيد، لافتًا إلى أنه سيقوم بإخراج العمل.

وقدم البيت الفني للمسرح، العديد من الورش الفنية بالقاهرة والإسكندرية خلال عام 2021، في مقدمتها ورشة "ابدأ حلمك" التي شهدت إقبالًا كبيرًا بتخريج أكثر من دفعة لها بالقاهرة، وتبدأ رحلة جديدة بالإسكندرية.

استكمالا لمشروع ورشة "ابدأ حلمك" بفرقة مسرح الشباب، تم تدشين الدفعة الرابعة، وضمت 60 متدربًا في المرحلة العمرية من 18 وحتى 35 عامًا ويشرف عليها فنيًا المخرجة عبير لطفي، وبلغت فترة التدريب 6 أشهر، يتم خلالها تعليم كل فنون التمثيل والإخراج وغيرها من مهارات الارتجال والكتابة - الغناء والموسيقى، الأداء الحركي، وتختتم الورشة بتقديم عرض مسرحي نتاج التدريب، وتخرج حتى الآن من ورشة "ابدأ حلمك" ما يفوق الـ 250 متدربًا.