الأحد 23 يونيو 2024

معدل الأطفال مصابي "أوميكرون" فى المستشفيات الامريكية في أعلى مستوياته

طفل

عرب وعالم31-12-2021 | 18:44

دار الهلال

وصل عدد حالات للأطفال المصابين ب /كوفيد-19/ في الولايات المتحدة إلى أعلى معدلاته منذ بدء الجائحة، في وقت تواجه البلاد طفرة في الإصابات مع هيمنة متحور "أوميكرون".
ويشدد الخبراء على أهمية تلقيح الأطفال، لافتين إلى العدوى الشديدة لهذه المتحورة المسؤولة عن ارتفاع عدد حالات الاستشفاء في صفوف الأطفال.
وخلال الأسبوع الذي انتهى في 28 ديسمبر الجارى ، سجلت 378 حالة استشفاء جديدة لدى الذين لا يتخطى عمرهم 18 عاما، أي بارتفاع نسبته 66% مقارنة بالأسبوع السابق، بحسب الأرقام الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.
ويتجاوز هذا الرقم القياسي الذروة السابقة الملحوظة في سبتمبر خلال الموجة الوبائية المرتبطة بتفشي متحور دلتا.
وأما الفئة العمرية الأخرى الوحيدة التي وصل عدد حالات الاستشفاء فيها إلى مستوى قياسي جديد فهي فئة الذين تراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما.
ومع ذلك، فإن مستوى الإصابة بالأشكال الحادة من المرض بين القاصرين لا يزال أقلّ بكثير من تلك لدى الفئات العمرية الأخرى.
وقال جيم فيرسالوفيك من مستشفى الأطفال في ولاية /تكساس/ "نشهد أرقاما قياسية من حالات إصابات أطفال ب /كوفيد-19/ خلال هذه الموجة من أوميكرون"، مشيرا إلى أن نحو 50 طفلا حاليا في المستشفى جراء إصابتهم ب /كوفيد-19/، أي أكثر بأربع مرات مما كان عليه الوضع في الأسبوع الماضى.
وأضاف فيرسالوفيك "أن المراهقين الموجودين في المستشفيات هم بشكل شبه حصري غير ملقحين"، مثلما هي حال الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما والذين كانوا غير مخولين لتلقي اللقاح قبل مطلع نوفمبر الماضى".
وأعلنت السلطات الصحية في نيويورك هذا الأسبوع أنها تراقب عن كثب ميلا إلى الارتفاع في إصابات الأطفال.
وفى غضون ذلك، أفاد كبير مستشاري البيت الأبيض لمكافحة الجائحة أنتوني فاوتشي في مؤتمر صحفي /الأربعاء/ الماضى بأن "المزيد من الأطفال يُصابون بهذا الفيروس السريع الانتشار مما سيؤدي بشكل طبيعي إلى ارتفاع الاصابات.