الثلاثاء 25 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 1-1-2022.. الاعتماد والرقابة الصحية تسجيل 7741 عضو مهن طبية

الاعتماد والرقابة الصحية

تحقيقات1-1-2022 | 11:11

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 1-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن تسجيل 7741 عضو مهن طبية على مستوى محافظات الجمهورية، وقياس تجارب أكثر من 19 الف مريض أثناء تلقيه الرعاية الصحية، وحصول 4 معايير اعتماد مصرية على الاعتماد الدولي بنسب تراوحت بين 98% و99.9 %، وعقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لاستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجارية عَلِي أرض المحافظات من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع التدوير.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان إطلاق 50 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءًا من اليوم السبت وحتى يوم 10 يناير الحالي، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مشيراً إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وصيدلية متنقلة.

وأضاف عبدالغفار أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية اليوم وغدا بمناطق "غياضة الشرقية" بمركز ببا محافظة بني سويف، "الكيمان" مركز إسنا محافظة الأقصر، "ميت مسعود" مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، "الديابات" مركز أخميم محافظة سوهاج، و"لاصيفر البلد" مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، إضافة إلى قافلتين طبيتين أخريين سيتم إطلاقهما غدا وبعد غد بمنطقتي "جبل الزلط" مركز كوم إمبو محافظة أسوان، و"الغيط الصعيدي" مركز وسط محافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن أعمال تطوير حديقه الياسمين بالقناطر الخيرية قد انتهت، وسيتم افتتاح الحديقة خلال أيام.

وأوضح الدكتور عبد العاطى أن حديقة الياسمين تُعد أحدث الحدائق الجاري تطويرها على مساحه (٨) أفدنة ، وتقع بالبر الأيمن لدليل الرياح المنوفي ، وتمتاز بموقعها المتميز وطابعها الفريد ذو المستويات المختلفة من مرتفعات ومنخفضات ، ووجود تبة ترتفع بأكثر من ١٠ أمتار ، بالاضافه لوجود عدد من المباني القديمة ذات الطابع التاريخي، وبعض الأشجار النادرة ، مشيراً إلى أن جميع أعمال التطوير تتم ذاتياً من خلال أجهزة الوزارة اعتماداً على مهندسي وعمال الوزارة وبإستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعه لها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن تسجيل 7741 عضو مهن طبية على مستوى محافظات الجمهورية، وقياس تجارب أكثر من 19 الف مريض أثناء تلقيه الرعاية الصحية، وحصول 4 معايير اعتماد مصرية على الاعتماد الدولي بنسب تراوحت بين 98% و99.9 % ، وذلك في إطار ضبط وتنظيم وضمان جودة الخدمات الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد وفقا للمهام المكلفة بها بقانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ لمشروع التأمين الصحي الشامل.

وكشف أحدث تقرير تلقاه الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، حول نتائج أعمال ومؤشرات أداء الهيئة خلال عام 2021، عن حصول 4 أنواع من المعايير على الاعتماد الدولي على من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا) بنسب نجاح 98% لمعايير اعتماد المستشفيات.. و99% لمعايير اعتماد مراكز الرعاية الأولية.. و98% لمعامل التحاليل الطبية.. و99.9% لمعايير اعتماد مراكز العلاج الطبيعي، وذلك خلال عام 2021 مما يعد إنجازا كبيرا وغير مسبوق على المستويين المحلي والإقليمي.. فضلا عن إصدار متطلبات تسجيل مراكز الاشعة، ومراكز جراحات اليوم الواحد، والصيدليات العامة وتمت جدولة مواعيد ارسالها للاعتماد دوليا، وجاري حاليًا الانتهاء من معايير العيادات الخاصة، ومستشفيات الصحة النفسية ومنشآت تقديم الرعاية الصحية الممتدة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور الدكتور طارق العربى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم و إدارة المخلفات، والدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة. 

وشهد الاجتماع استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجارية عَلِي أرض المحافظات من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع التدوير وكذا موقف تخصيص أراضى تحويل المخلفات إلى طاقة. 

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة لمتابعة المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة ، لافتاً إلي متابعة وزارة التنمية المحلية أولاً بأول لكافة مشروعات البنية التحتية لمنظومة المُخلفات بالمحافظات وفقاً للبرامج والخطط الموضوعة.