الأحد 5 مايو 2024

ارتفاع أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات منتصف اليوم السبت بداية العام الجديد

بيتكوين

اقتصاد1-1-2022 | 12:06

سناءمصطفي

.

شهدت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات منتصف اليوم السبت بداية العام الميلادي الجديد 1 يناير 2022،  ارتفاعا عقب إقبال المستثمرين علي المخاطرة وزيادة عمليات شراء عملة بيتكوين .. كما أدى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وإنخفاض اسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة إلى زيادة إقبال المستثمرين على سوق "الكريبتو" وتكثيف عمليات شراء عملة بيتكوين (العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم)، لتتلقى العملة دعما قويا عقب بدء البنوك المركزية العالمية في تشديد سياساتها النقدية وتخفيض حزم التحفيز.

 

وعادة ما تجد بيتكوين نقاط الدعم عند مستوى 45 ألف دولار ونقاط المقاومة عند 50 ألف دولار، لكنها مرشحة لزيادات قوية خلال العام الجاري قد تتخطى حاجز 60 ألف دولار، خصوصا بعد توصيات صندوق النقد الدولي للحكومات والبنوك المركزية العالمية بعدم تجاهل أسواق العملات المشفرة ومحاولة تقنينها والتأقلم معها. وحصلت العملات الرقمية المشفرة بيتكوين على دعم كبير بعد موافقة تسلا وأمازون على سداد قيمة المشتريات بعملة بيتكوين. كما فرضت الصين وأمريكا والهند وتركيا قيودا مشددة على تعدين العملات المشفرة أو تداولها، ولكن سوق "الكريبتو" تمكن من تذليل هذه العقبات مؤخرا، بدعم قوي من مخاوف المستثمرين من توحش معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة..

 

وارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة خلال مستهل تعاملات اليوم السبت بنسبة 0.49% كما إ رتفعت أسعار العملات الرقمية أمس الجمعة 31 ديسمبر 2021، بعد تلقي عملات سوق "الكريبتو" الدعم بعد أسبوع من جني الأرباح وإرتفعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة خلال التعاملات المبكرة من صباح امس الجمعة بنسبة 1.36% لتصل إلى 2.22 تريليون دولار، بحجم تداولات سجل نحو 87.78 مليار دولار في آخر 24 ساعة.. وبدأت بيتكوين في الأرتفاع بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وإنخفاض أسعارالدولار