الخميس 9 مايو 2024

الطقس الآن.. سقوط أمطار على هذه المناطق

طقس سيئ

تحقيقات1-1-2022 | 13:14

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة، إذ من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال الصعيد (مصر الوسطى) وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الطقس الآن

وأوضحت الهيئة أنه بعد وصول المنخفض الجوي إلى الأرض زادت قيم الضغط بداخلة كما قلت نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط؛ لذلك قلت فرص سقوط الأمطار على الدلتا والقاهرة بشكل كبير، بينما تستمر علي شمال الصعيد وسيناء تكون متوسطة الشدة خلال اليوم.

الطقس في مصر

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن يكون طقس اليوم مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

ومن الظواهر الجوية يتوقع أن تكون أمطار متوسطة بنسبة حدوث (60 إلى 70 % تقريبا) على مناطق من شمال الصعيد في فترات متقطعة وقد تصل لحد السيول على مرتفعات من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، فيما توقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40 إلى 50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة.

الطقس اليوم

مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.

Egypt Air