الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. المتابعة الميدانية للمحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيئ

موجة الطقس السيئ

تحقيقات1-1-2022 | 15:11

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 1-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، توجيه محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، بضرورة توخي الحذر والتنسيق بين الجهات المختلفة؛ لمتابعة تأثير الطقس غير المستقر، بالإضافة إلى استعداد المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية، ونقاط الإسعاف ورفع حالة الطوارئ، وتوجيه محافظ المنيا، أسامة القاضي، رؤساء المدن والأحياء والقرى بالمتابعة الميدانية للحالة العامة للشوارع والميادين والتعامل الفوري مع الموقف الحالي وأثناء هطول الأمطار حتى لاتتراكم وتمثل عائقا للحركة بالشوارع. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مقر الوزارة لمناقشة سبُل وأوجه التعاون بين الوزارة والأكاديمية في الفترة القادمة ولوضع خطة عمل لمجموعة من البرامج التدريبية الجديدة.

وخلال الاجتماع، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت المركز الرئيسي لتنمية قدرات وبناء الإنسان المصري، مشيدة بالبرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية علي كافة المستويات، والتي تتفق مع رؤية مصر 2030، وتدعم خطط الدولة المصرية في كافة المجالات، مؤكدة أهمية إعداد الشباب للقيادة من خلال برامج متميزة وشراكات مع أرقى بيوت الخبرة الدولية.

وأضافت السعيد أنه تم وضع خطة شاملة لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المشتركة بين الوزارة والأكاديمية مشيرة إلى أهمية تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المكثفة في ضوء الاحتياجات التدريبية للعاملين وذلك بالتزامن مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وإطلاق رؤية مصر 2030 المحدثة خلال الفترة القادمة، موضحة أن البرامج تهدف إلى تشجيع العاملين بشكل عام والشباب بشكل خاص للتعامل بمهارة مع عدة موضوعات منها الاقتصاد الأخضر.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، استمرار وتكثيف حملات التفتيش والرقابة بالجهاز التنفيذي، لمواجهة كافة أوجه القصور الإداري، موضحا أنه تم تنفيذ 101 حملة للتفتيش المالي والإداري خلال الثلاثة أشهر الماضية ، شملت عددًا من القطاعات منها الوحدات المحلية، الصحة، التربية والتعليم، التموين، الزراعة، التضامن الاجتماعي، الطب البيطري.

جاء ذلك في بيان صادر عن المحافظة، اليوم /السبت/، عقب مناقشة المحافظ للتقرير ربع سنوي للتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، والذي قام بعرضه أحمد دسوقي مدير عام التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة، حيث تضمن التقرير الجهود المبذولة خلال الثلاثة شهور الماضية في مجال الرقابة والمراجعة الداخلية ورصد المخالفات الإدارية وأوجه القصور، للعمل على تلافيها من خلال تطبيق القانون، في إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة لمواجهة ومكافحة كل أوجه الفساد، وفي إطار جهود تحسين الأداء التنفيذي في تقديم الخدمات الحيوية والجماهيرية التي يتعامل معها المواطن بشكل أساسي ويومي.

وشدد على أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تراخ في تطبيق القانون حيال أية مخالفات يتم رصدها، والتي قد تعوق جهود الدولة التنموية، وتؤثر بالسلب على مستوى وجود الخدمة المقدمة للمواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، بضرورة توخي الحذر والتنسيق بين الجهات المختلفة؛ لمتابعة تأثير الطقس غير المستقر، بالإضافة إلى استعداد المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية، ونقاط الإسعاف ورفع حالة الطوارئ؛ تحسبًا لوقوع حوادث مرورية أو غيرها من الكوارث نتيجة الطقس غير المستقر.
وتعرضت محافظة الوادي الجديد، اليوم /السبت/، لانخفاض في درجات الحرارة وسحب كثيفة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمواجهة أي آثار الطقس غير المستقر. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توجيه محافظ المنيا، أسامة القاضي، رؤساء المدن والأحياء والقرى بالمتابعة الميدانية للحالة العامة للشوارع والميادين والتعامل الفوري مع الموقف الحالي وأثناء هطول الأمطار حتى لاتتراكم وتمثل عائقا للحركة بالشوارع . 

وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم /السبت/ أن الأجهزة التنفيذية والمحلية تواصل أعمال سحب المياه من الشوارع والميادين بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة لرفع المخلفات وناتج هطول الامطار، كلا في نطاق مركزه والقري التابعه لها، وذلك للتيسير على المواطنين وخلق سيولة مرورية بمشاركة كافة الجهات المعنية .