الأحد 19 مايو 2024

منتدى شباب العالم ومعرض القاهرة للكتاب.. فعاليات عالمية في يناير

منتدى شباب العالم

تحقيقات1-1-2022 | 15:46

إسراء خالد

يشهد شهر يناير الجاري من العام الجديد 2022، انطلاق عدد من الفاعليات الهامة والعالمية، والتي تشهد إقبالا جماهيريًا واسعًا، وعلى رأسها منتدى شباب العالم، المقرر انطلاقه يوم 10 من الشهر الجاري، بمدينة شرم الشيخ واستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، إلى جانب انطلاق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يشهد العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، تفاصيل الفعاليات المزعم انطلاقها خلال يناير الجاري.

منتدى شباب العالم

ينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، واستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكانت إدارة منتدى شباب العالم، أعلنت تفاصيل الفاعليات التي تتضمنها النسخة الرابعة، إذ يضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عددًا من الفاعليات، بينها:

منطقة ريادة الأعمال Startup Vein

واحدة من فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وتتميز "منطقة ريادة الأعمال Startup Vein"، بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، كما تتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين في المنتدى.

وتركز هذا العام بشكل خاص على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء "كوفيد - 19"، والقدرة على تحويل هذا التحدي لفرص استثمارية ناجحة.

WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب

تأسس WYF Labs من خلال توصية في منتدى شباب العالم 2018، وتهدف إلى جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم، لتعزيز ريادة الأعمال.

تقدم WYF Labs فرصًا لرواد الأعمال الشباب للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، وفر WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

مسرح شباب العالم

ينطلق مسرح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة تحت شعار "الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان"، ملتزمًا بمراعاة كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في أثناء الفعاليات، ويشارك في عروض هذا العام فنان أو أكثر من أبناء قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف.

ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتشهد الدورة الـ53 من المعرض إقبالا كبيرا على مستوى المشاركة العربية والأجنبية، حيث استقبلت اللجنة العليا المنظمة للمعرض مطالبات كبيرة من الخارج للمشاركة فى الدورة المقبلة، حيث من المقرر أن يشارك نحو 250  ناشرًا عربيا وأجنبيا فى الدورة الجديدة، وهو رقم أكبر من الدورة السابقة، وهناك عدد كبير من دور النشر المصرية تقدمت للمشاركة تخطى أعداد الدورة السابقة.

أقرأ أيضًا:

أبرزها الحد الأدنى للأجور والأسعار الجديدة للسلع التموينية.. 6 قرارات مهمة تطبق في يناير