الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «سفاجا» يقود حملة لإزالة آثار الأمطار وترميم الطرق

اللواء ياسر شعبان

محافظات1-1-2022 | 18:34

عمرو فارس

قاد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، حملة مكونة من كافة الأجهزة المعنية بالوحدة المحلية، والجهات الحكومية المشاركة، لإزالة آثار سقوط الأمطار على أنحاء مدينة سفاجا.

أوضح «شعبان» أنه فور توقف الأمطار التي استمرت قرابة الساعة، تم تشكيل لجنة بعضوية كل من عبد الحميد رضوان سكرتير المدينة، ومدير إدارة الأزمات، ومدير إدارة المتابعة الميدانية، ومدير إدارة المواقف، لحصر تجمعات المياه، وجاري العمل على شفطها بالاشتراك مع فرع شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم معالجة نحر بسيط بالطريق الدائري أمام موقف النقل الثقيل على الفور؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، كما تم التنسيق مع قسم الحماية المدنية بسفاجا، للمشاركة في شفط المياه بشوارع المدينة والتي تم رصدها في عدة مواقع.

وكلف «شعبان» قسم الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة التي من المحتمل أن يحدث بها ماس كهربائي جراء أي أعطال بها أثناء سقوط الأمطار؛ لسرعة علاجها حفاظًا على أرواح المواطنين والمظهر الحضاري.

يُذكر أن مدينة سفاجا شهدت عصر اليوم السبت، تغييرًا مفاجئًا في حالة الطقس؛ حيث هطلت أمطارًا غزيرة على أحياء المدينة، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إليها، سبقتها رياح خفيفة يصاحبها برق ورعد، رغم استقرار حالة الطقس في الصباح، حيث سقطت أمطار خفيفة متقطعة مع رياح باردة شديدة، ودون سطوع لأشعة الشمس.

Dr.Radwa
Egypt Air