الثلاثاء 14 مايو 2024

شعراوي يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد على بالمحافظات لمجابهة الطقس السيئ

وزير التنمية المحلية

أخبار2-1-2022 | 10:17

دار الهلال

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات، لمجابهة الطقس السيّئ، و استمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، لمتابعة تطورات الوضع، على مدار الساعة، وسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، مشيرًا إلى تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار في المحافظات التي سقطت فيها الأمطار، سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

وقال "شعراوي" إن تقرير غرفة العمليات بالوزارة، أشار إلى تعطيل الدراسة، اليوم الأحد، في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء وأسيوط، ومطروح ما عدا مدارس سيوة، لعدم سقوط أمطار بها.

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار غزيرة على طريق غارب/ الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، مع وجود رياح شديدة وطقس شديد البرودة وغلق طريق غارب/ الغردقة، نتيجة الأمطار الغزيرة. 

وأوضح التقرير توقف الأمطار على مدن شرم الشيخ وطور سيناء ونوبيع ورأس سدر ودهب وسانت كاترين وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، مع طقس شديد البرودة على معظم أنحاء المحافظة، ونتج عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة، وانقطاع الكهرباء عن مدينتي طور سيناء وشرم الشيخ لمدة 4 ساعات، وقامت المحافظة بتشغيل الكهرباء في شرم الشيخ على خط نويبع، واصلاح عطل الكهرباء على مدينة طور سيناء.

وأشار التقرير إلى أنه تم إغلاق طرق شرم الشيخ/ الطور، ومدينة رأس سدر حتى كمين عيون موسى، والطريق الساحلي من مدينة أبو رديس اتجاه مفارق كاترين مروريًا لتجنب وقوع الحوادث، وتعمل كل مرافق المحافظة بكفاءة ولا يوجد تأثير على الملاحة الجوية والمطار يعمل بكفاءة، والسلع الغذائية متوفرة.

وأضاف التقرير أن مدينة مرسى مطروح تعرضت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وجار رفع التراكمات، فيما توقفت الأمطار في محافظة أسيوط مع وجود طقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح.

Dr.Radwa
Egypt Air