الإثنين 17 يونيو 2024

صبغت كلبها بالأحمر .. سيدة تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل |شاهد

الكلب

الهلال لايت 2-1-2022 | 12:26

ميادة عبد الناصر

مثلما يفعل الحيوانات الكثير من الأشياء الغير متوقعة والغريبة مع أصحابهم يقوم بعض الأشخاص بعمل أشياء لا تصدق أيضا مع حيوانتهم الأليفة وهو ما حدث مع فتاة أرادت أن تقوم بصبغ كلبها المفضل باللون الأحمر فى نوع من التجديد والتغيير لشكله ولكن لم تسير الأمور كما أرادت  حيث تحولت محاولة امرأة لصبغ كلبها باللون الأحمر الزاهي بشكل خاطئ مما تسبب في فوضى كبيرة في حمامها وتلطيخ الجدران والأرضية وحوض الاستحمام.

  وبحسب تقرير نشره موقع " ميرور " أثارت أفعالها أيضًا تصرفاتها جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعى حول ما إذا كان تلوين فراء حيوان أليف قاسياً أم لا وقالت الفتاة التى تدعى عيسى بيستلي ، إنها رأت أشخاصًا آخرين يصبغون فرو كلابهم على العديد من التطبيقات المختلفة ، لذلك قررت أن تجرب ذلك بنفسها - وهو قرار ندمت عليه 

  وقد قامت بخلط الصبغة البرتقالية والوردية معًا على أمل تحويل جروها الصغير ذي الشعر السلكي إلى اللون الأحمر ، ولكنها بدلاً من ذلك تحولت إلى اللون الوردي الزاهي للحيوان وترك بقعًا من الصبغة في جميع أنحاء حمامها.

  ولقد شاركت تجربتها الفاشلة على حساباتها على تيك توك وسرعان ما انتشرت بسرعة  - ولكن بينما وجد البعض أن المقطع مضحك ، فإن المعلقين الآخرين مرعوبون مما فعلته بالجرو المسكين وبينما بدا أن الهدف من الفيديو هو تسليط الضوء على الفوضى ، كان معظم المعلقين يركزون على قرارها صبغ كلبها في المقام الأول وسخر العديد من المعلقين من محاولتها صبغ كلبها ، واصفين إياه بأنه "غير آمن" وأضاف آخر: "هل تعلم أن هناك صبغة شعر آمنة للحيوانات الأليفة ، أليس كذلك؟ مثل ، الكثير من الناس يفعلون ذلك.

  وردا على هذه القضية كتبت شركة رعاية للكلاب قائلة هناك العديد من أصباغ الشعر الآمنة للكلاب للبيع على الإنترنت ؛ ومع ذلك ، يوصي موقع Rover.com بالحصول على صبغة احترافية للجرو الخاص بك فلا تخاطر بذلك - احصل على مربية مهنية محترمة ومسؤولة لصبغ شعركلبك نيابة عنك  كما ذكرت أصحاب الحيوانات الأليفة بإبقاء الصبغة بعيدًا عن عيون الكلب وفمه وعدم استخدام صبغة شعر بشري مطلقًا على حيوان حيث تحتوي صبغات شعر الإنسان على بيروكسيد الهيدروجين أو مادة التبييض لرفع اللون الطبيعي. كلتا المادتين الكيميائيتين قاسية للغاية ويمكن أن تسبب حروقًا كيميائية وتقرحات وتساقط شعر الكلاب.