الجمعة 10 مايو 2024

بنجلاديش تدعو الولايات المتحدة لإعادة النظر في عقوبات "كتيبة التدخل السريع"

الولايات المتحدة الامريكية

عرب وعالم2-1-2022 | 12:09

دار الهلال

دعت بنجلاديش الولايات المتحدة لإعادة النظر في العقوبات التي فرضتها على "كتيبة التدخل السريع" التابعة لجيش بنجلاديش ومسؤوليها السبعة السابقين والحاليين. جاء ذلك في رسالة بعث بها وزير خارجية بنجلاديش أبوالكلام عبد المؤمن إلى نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين للتهنئة بالعام الجديد، حسبما ذكرت صحيفة "بروثوم ألو" البنغالية اليوم /الأحد/ نقلا عن مسؤولين بوزارة خارجية بنجلاديش.

ووفقا للمسؤولين، فقد كتب عبد المؤمن رسالة طويلة إلى نظيره الأمريكي حول عدد من القضايا بما في ذلك الدعوة إلى "إلغاء العقوبات" على كتيبة التدخل السريع، وكبار مسؤوليها الحاليين والسابقين.

وأعرب وزير الخارجية البنغالي عن ثقته في أن استمرار الحوارات الصادقة بين البلدين الصديقين سيساعد في دفع العلاقات الثنائية على أساس الاحترام والمنفعة المتبادلة.

وكانت وزارتا الخارجية والخزانة الأمريكيتان قد أعلنتا في 10 ديسمبر الماضي عن عقوبات واسعة النطاق تتعلق بحقوق الإنسان على عشرات الأشخاص والكيانات المرتبطة ببنجلاديش والصين وميانمار وكوريا الشمالية. وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات تشمل كتيبة التدخل السريع من بنجلاديش، لارتكابها جرائم ضد الإنسانية.

وهذه الكتيبة، هي جزء من آلية حرب الحكومة البنغالية على المخدرات، لكن بيان الخزانة الأمريكية وصفها بكونها تهدد مصالح الأمن القومي من خلال تقويض سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية لشعب بنجلاديش.

Dr.Radwa
Egypt Air