الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الشرقية: تشكيل لجنتين لمكافحة ظاهرة تسول الأطفال

محافظ الشرقية

محافظات2-1-2022 | 15:52

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، تشكيل لجنتين برئاسة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ؛ لمكافحة ظاهرة تسول الأطفال وحصر أعداد المعثور عليهم والمتابعة الدورية لحالتهم الصحية، مشيرا إلى أنه تم إعداد خطة رعاية متكاملة للطفل بالتنسيق مع النيابه العامة ونيابة الطفل؛ لتحقيق المصلحة الفضلى له سواء بالإيداع في دار رعاية مناسبة أو الوصول إلى عائل مؤتمن.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد/ - أنه تم إعداد استراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضة للخطر ومراعاة وضعهم والوصول بهم إلى بر الأمان، لافتا إلى أهمية دور الحماية العامة للطفل في معالجة وحل مشاكل الأطفال.

وشدد على ضرورة حماية الأطفال من التعرض لكافة أشكال العنف والإساءة والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية لتوفير مأوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية ومشاركة إيجابية؛ بهدف تحقيق الاستقرار للأسرة.

من جانبه؛ قال مدير الوحدة العامة لحماية الطفل أيمن العطار، إن الوحدة تلقت 1128 بلاغا لعمالة أطفال وتسول وإهمال أسري ومجتمعي وتنمر وإساءات نفسية وجسدية وإيواء وختان الإناث وهجرة غير شرعية وزواج مبكر وخدمات ومساعدات صحية واقتصادية وقانونية واجتماعية.

وأشار إلى أن الوحدة قامت بالاشتراك والتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومقرري وحدات الحماية العامة والفرعية بمراكز المحافظة بتنفيذ خطة توعيه حول جريمة "ختان الإناث" من خلال عقد 225 ندوه توعوية للفئات المستهدفة، كما قامت بتنفيذ الحملة القومية لمناهضة زواج الأطفال "لسه نواره" بقرى (حياه كريمة).