الأحد 16 يونيو 2024

«لطخت وجهها بالطين» رد فعل مفاجئ من طفلة وتصرف الأم جعلها الأفضل ..فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-1-2022 | 19:32

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو طريف انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى والذى يظهر فيه  تصرف كوميدي لطفلة إسكتلندية عمرها خمس سنوات قامت بتغطية وجهها بالطين وأوراق الشجر عندما أخبرتها والدتها أنها ستأخذها من الحديقة للذهاب للتسوق، وذلك كنوع من الاعتراض على هذا القرار فلم تكن تريد الذهاب وكل ما كانت تريده هو استكمال اللعب وبعدها نشبت معركة أكثر طرافة بينها وبين شقيقها الأصغر عندما أراد الامساك بها فتلطخ بالطين أيضا والأم فى حالة ذهول مما تراه أمام عينيها من طفلتها المدللة.

 وتُظهر اللقطات، الطفلة البالغة من العمر خمس سنوات وهي تحدق في والدتها بعد أن غطت وجهها بالكامل بالطين، ثم تزيل كومة من الأوراق وتلقي بها على وجهها في الوقت نفسه، قالت الأم للطفلة ، كنت أخطط للذهاب إلى ماتالان لكنني لا أعتقد أن هذا ممكن الآن، فلا أستطيع النظر إليك من كثرة الضحك.

ورداً على الأم، بادرت الطفلة بوضع مزيد من الطين وأوراق الشجر على وجهها بطريقة كوميدي وبعد أن نشرت الأم مقطع الفيديو على سوشيال ميديا، أثنى الكثيرون على موقف الأم وتصرفها بهدوء، ووصفها أحدهم بأنها أفضل أم على الإطلاق.

بينما علقت متابعة: لا أريد أن أنتقد ولكن كيف وصلت إلى هذه المرحلة دون أن تلاحظ؟ يمكن لطفلك أن يصاب بالعمى وردت عليها الأم: انتهى الأمر إلى حد كبير عندما بدأت في تصويرها، التقطت مقطع الفيديو لها لترى نفسها عندما تكبر، وهي بخير الآن.

ويعتبر تصرف الأم هو الأفضل فى الحالات التى يقوم فيها الاطفال بتصرفات مفاجئة وعشوائية مثلما حدث وذلك طبقا لنظريات التربية الحديثة ولكن فى الوقت نفسه لابد من توجيه الطفلة حتى تعرف أن ما قامت به كان خطا حتى لا تكرره مرة أخرى.