الأربعاء 29 مايو 2024

ألمانيا تحذر حرس «أردوغان» من استعمال العنف خلال قمة مجموعة الـ 20

26-6-2017 | 15:55

حذرت الخارجية الألمانية، حراس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذين شاركوا فى شجار خارج السفارة التركية فى واشنطن في مايو الماضي، من استخدام "السلطة" خلال حضورهم قمة مجموعة الـ20 التي ستعقد في هامبورج الشهر المقبل .


ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، عن المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية بألمانيا قوله، إن "القوى الأجنبية لا تتمتع بالسلطة خلال الزيارات الرسمية"، مضيفا أن "للزملاء الأجانب الحق في الدفاع عن النفس فقط".


من جانبه قال عضو مجلس الشيوخ الألماني أندي جروت إنه "ليس هناك أى سلطة في شوارع ألمانيا سوى لشرطة هامبورج فقط وليس لأحد آخر".


وأشارت القناة إلى أن السفارة التركية أرسلت إلى الخارجية الألمانية قائمة تضم 50 شخصا من أجل مرافقة أردوغان إلى هامبورج، موضحة أن القائمة تضمنت العديد من أولئك الذين شاركوا في الشجار بواشنطن.


يذكر أن المشاجرة، التي وقعت خارج مقر السفير التركي خلال زيارة أردوغان للولايات المتحدة في مايو، أدت إلى توتر العلاقات الأمريكية - التركية، حيث أصيب 11 شخصا بجروح؛ فيما وصفه قائد الشرطة في واشنطن بأنه "هجوم وحشي" من قبل فرق الأمن على المتظاهرين السلميين.


وأصدرت السلطات الأمريكية فيما بعد أوامر باعتقال 16 شخصا، من بينهم 12 من حرس أردوغان الشخصي، كما دعا عضو الكونجرس الجمهوري جون ماكين إلى طرد السفير التركي سردار قليج، بسبب انتهاك عناصر أمن السفارة للقانون الأمريكي وانخراطهم في أعمال عنف على الأراضي الأمريكية.