الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القليوبية : الدفع بـ 220 معدة من شركة مياه الشرب لرفع وإزالة آثار الأمطار

محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان

محافظات3-1-2022 | 10:56

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ،إنه تم الدفع بـ 220 معدة من شركة مياه الشرب، بالإضافة لعربات الكسح التابعة للوحدات المحلية موزعة على كافة أنحاء المحافظة؛ لرفع وإزالة آثار الأمطار، موجها رؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى، مع ضرورة توخي الحذر لمواجهة الطقس السيئ.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية صباح اليوم/ الاثنين /؛ لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار، تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة، حيث تم المرور على مدن بنها وكفر شكر وطوخ وقليوب وشبرا الخيمة.
واطمأن الهجان، خلال الجولة على عملية شفط تراكمات الأمطار من الطرق العامة، وامتداد الطريق الزراعي وأنفاق المحافظة .. موجها بتكثيف أعمال شفط المياه بالطرق الرئيسية ومواصلة العمل على مدار 24 ساعة.
وشدد على ضرورة تواجد جميع العناصر المعنية من الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية والري، وشركة المياه، بغرف العمليات بالمحافظة، وغرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها. 
وناشد المحافظ، المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، وتوخي الحذر أثناء القيادة ليلا على الطرق السريعة، والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء تساقط الأمطار.
على صعيد آخر، أصيب 15 شخصا صباح اليوم/ الاثنين / إثر حادثي تصادم بين عدد من السيارات على الطريق الدائري الجديد / و طريق بنها - شبرا الحر، بسبب الشبورة الكثيفة والسرعة الزائدة وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى قليوب التخصصي و بنها التعليمي و بنها الجامعي وتولت النيابة التحقيق.

 

Dr.Radwa
Egypt Air